أحدث صيحة من "إل جي"... تلفزيون قابل للطي!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, July 12, 2014

تطور كبير ومهم في مجال صناعة الالكترونيات
أحدث صيحة من "إل جي"... تلفزيون قابل للطي!

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز" – إعداد قسم الشؤون التكنولوجية

كشفت شركة "إل جي" LG الكورية الجنوبية التي تعتبر بين الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا الحديثة والعصرية، عن أحدث منتجاتها في مجال التلفزيونات فائقة الدقة، وهو عبارة عن تلفزيون قابل للف أو الطي، على غرار ما يتوقع انتاجه قريبا في مجال الهواتف الذكية أيضا، بعد إطلاق شاشات هاتف وتلفزيون منحنية، لكنها غير قابلة للطي كما هو الحال مع تلفزيون LG الجديد.
وقد أطلق على هذا الابتكار التلفزيوني الجديد، حسب مهندسي الشركة، المصطلح العلمي التالي: الشاشة الكبيرة التي يمكن لفها The big screen you can ROLL UP.
وقالت LG في بيان أصدرته يوم أمس الاول الخميس (10-7-2014) إن تلفزيون الجديد بقياس 18 بوصة يمكن لفه بقطر لا يزيد على 3 سنتيمترات، مشيرة إلى أن هذا الجهاز المرن هو الخطوة الأخيرة قبل إنتاج تلفزيون بخصائص مماثلة بقياس 60 بوصة في عام 2017. على ما ذكر الجمعة (11-7-2014) موقع "سكاي نيوز" العالمي، وصحيف "الدايلي مايل" البريطانية. ويعتبر هذا الانجاز العلمي أحدث صيحة في مجال الصناعات الالكترونية.
ورغم أن الشاشات القابلة للطي وذات المرونة العالية كان متوقعا أن تبصر النور، إلا إن الحجم الذي توصلت إليه شركة "إل جي" LG يعد تطوراً كبيراً ومهما في مجال صناعة الالكترونيات.   
لكن الغريب في الأمر، وما يثير الاهتمام في الوقت عينه أن التلفزيون بخاصيته الجديدة والمرنة يظل يعمل ويبث أثناء لفه على شكل اسطوانة، وذلك من دون أن يتأثر أداؤه على الإطلاق.

تلفزيون فائق الدقة

وقال كبير الباحثين والمطورين في الشركة، إن بيونغ كانغ In-Byung Kang: "نحن على ثقة أنه بحلول عام 2017 سننجح بتطوير تلفزيون فائق الدقة يتمتع بمرونة عالية جداً وبلوحة شفافة بحجم 60 بوصة".
ويمكن حفظ الجهاز القابل للف والطي بسهولة في مكان آخر لتوفير مساحة إضافية في المنازل.
أما دقة الشاشة المرنة فتصل إلى 1200x 810  بيكسل، وهو أمر مهم جدا بالنسبة لشاشة يمكن لفها.
وأوضحت الشركة أنها استخدمت مادة جزيئية مصنوعة من مادة معينة من البوليمرات وليس من البلاستيك، وذلك للوصول إلى أقصى شكل إسطواني للشاشة.
يشار في هذا المجال إلى أن شركة "إل جي" هي أول شركة تطرح التلفزيون المقعر في الأسواق.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن