سامسونغ تطلق حملة "بقلم عربي"

Ghadi news

Thursday, July 24, 2014

"غدي نيوز"

أطلقت شركة "سامسونغ" حملةً لاستخدام اللغة العربية في منتجاتها ولدعم السبل التي تتيح للتكنولوجيا تمكين التواصل بهذه اللغة عوضاً عن إعاقتها.
وقالت الشركة إن حملة "بقلم عربي" تعتبر من الحملات التي تلفت الانتباه إلى ما تتحلى به اللغة العربية من جمال ورونق، مضيفة أنه ينظر إلى الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والمحتوى على شبكة الإنترنت باعتباره أحد العوامل المعيقة لاستخدام اللغة العربية المكتوبة، حيث يقوم العديد من الناس باستخدام الصيغة اللفظية التي يطلق عليها البعض "الفرانكو اراب"، لغة الدردشة، للتواصل في العصر الرقمي.
وأشار البيان إلى أن تقنيات "سامسونغ" تلتزم بلعب دور فعال في المساعدة على تسهيل استخدام الكلمة العربية المكتوبة، سواءً أكان ذلك في مجال الأعمال، أو الترفيه أو التعليم.
وقال مدير المنتجات النقالة لدى "سامسونغ" في المغرب العربي يوسف مامو "تعتبر اللغة العربية مصدر فخرٍ ثقافي للمنطقة، فهي دعمت الحضارات طيلة قرون من الزمان. وغالباً ما توصف اللغة باعتبارها إحدى أعمق الوسائل وأكثرها مرونة، إذ يتم من خلالها التعبير عن مشاعرنا وأفكارنا، في ظل تواجد العديد من المرادفات التي يمكن استخدامها لوصف الأشياء أو المواقف المحددة".
وأضاف "تسعى أحدث مجموعة من سلسلة أجهزة "سامسونغ غالاكسي نوت" لدعم هذا الأمر وبث الروح في الكلمة العربية المكتوبة، وبما يكفل منح المستخدمين أسباب مواصلة مشاركة المحتوى العربي".
وتوفر سلسلة أجهزة "سامسونغ نوت" ميزة للتعرف على خط اليد باللغة العربية، وذلك من خلال قلم "اس بن"، الذي يفسّر الكلمة العربية المكتوبة بسهولة لجهاز المستخدم.

عن "ميدل ايست اونلاين"


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن