19 دقيقة تكبد "فايسبوك" نصف مليون دولار!

Ghadi news

Monday, August 4, 2014

"غدي نيوز"

قدر مختصون في متابعة وسائل الاتصال الاجتماعي أمس (3-8-2014)، الخسارة التي تكبدها موقع "فايسبوك" نتيجة توقفه عن العمل يوم الجمعة الماضي بسبب "خلل فني"، بنحو نصف مليون دولار أميركي.
وذكر موقع "واير" الأميركي أن "فايسبوك خسر أكثر من 426 ألف دولار أميركي على الأقل خلال 19 دقيقة فقط من توقفه عن العمل، وذلك استناداً إلى عمليات حسابية للأرباح اليومية التي حصدها الموقع في الأشهر الأخيرة".
وبلغت أرباح الموقع خلال الربع الثاني من العام الحالي، أي من الأول من شهر نيسان (ابريل) وحتى 30 من شهر تموز (يوليو) الماضيين، 2,91 مليار دولار أميركي، ما يعني أن أرباح اليوم الواحد خلال فترة التسعين يوماً "تزيد عن 32 مليون دولار أميركي"، بحسب ما أكد الموقع.
مضيفاً أنه "من خلال قسمة أرباح اليوم الواحد على عدد الساعات، فإن فايسبوك جنى أرباحاً خلال الفترة نفسها تقدر بأكثر من مليون و300 ألف دولار أميركي في الساعة الواحدة، أي 22 ألف و453 دولار أميركي في الدقيقة الواحدة".
وكان موقع "فايسبوك"، وهو الأكبر في العالم في مجال التواصل الاجتماعي، عاد إلى العمل بصورة كاملة يوم الجمعة في أعقاب انقطاع واسع النطاق استمر لبعض الوقت، وطال مستخدمين للموقع في دول عديدة.
وقالت الشركة العملاقة في بيان إن "بعض الأشخاص عانوا من مشكلة في الدخول إلى فايسبوك لفترة قصيرة في وقت سابق. لقد أجرينا تحقيقاً سريعاً وأعدنا الخدمة كاملة للجميع. نأسف على الإزعاج".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن