صياد صيني يقتاد قرشاً عملاقاً على متن شاحنة

Ghadi news

Monday, August 4, 2014

"غدي نيوز"

علقت إحدى أضخم أسماك العالم، في شبكة صياد صيني، اضطر لحملها على شاحنة من أجل جلبها إلى سوق سمك زيانغزي، في مقاطعة فوجيان.
وبحسب صحيفة "إنبندنت" البريطانية، قال تساي تشينغ تشو إن سمكة القرش الحوت، التي بلغ وزنها 2 طن، علقت بالصدفة في الشباك، بعدما حاولت الحصول على الأسماك داخلها، لكنها ماتت بعد أن صارعت عبثاً من أجل الهروب.
وأضاف أنه قرر وزملاؤه بيع السمكة العملاقة، بسعر يتراوح بين 10.000 و20.000 يوان (16.000 - 32.000 دولار)، في سوق الجملة في زيانغزي، قبل أن يتدخل المسؤولون من قسم صيد الأسماك في فوجيان، إذ أن الحيتان وأسماك القرش من الأنواع المحمية في الصين، مما يجعل شراءها أو بيعها غير قانوني.
ويُشار إلى أن قرش الحوت يُعتبر أكبر أنواع أسماك القرش، وكذلك أكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى 12.65 متراً، ويبلغ وزنه 21.5 طن، وهو النوع الوحيد من جنس "رينكودون" (Rhincodon).

ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الإستوائية والدافئة، وتعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 100 عاماً. وظهر هذا النوع قبل حوالي 60 مليون سنة.
وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق، والنباتات الميكروسكوبية، والحيوانات، والأسماك الصغيرة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن