"تويوتا" تعلّق مستقبلها على السيارات الصديقة للبيئة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, August 5, 2014

تستثمر بلايين الدولارات على الطراز الهجين
"تويوتا" تعلّق مستقبلها على السيارات الصديقة للبيئة

"غدي نيوز"

تعلق شركة "تويوتا موتور" مستقبلها على السيارات غير الملوثة للبيئة، إذ تستثمر بلايين الدولارات على الطراز الهجين الذي يعمل بالبنزين والكهرباء وعلى سيارة خالية من الوقود، لكن أرباحها القياسية الحالية ترجع بدرجة كبيرة إلى السوق الأميركية التي تستهلك كميات كبيرة من البنزين.
وساعدت أسعار البنزين الرخيصة نسبياً في الولايات المتحدة على تحقيق نمو نسبته تسعة في المئة في مبيعات الشاحنات الخفيفة على مستوى القطاع في النصف الأول من العام، لتصبح من شرائح السوق العالمية الرئيسية الأسرع نمواً، وتشكل نحو عشر مبيعات السيارات العالمية.
وتفوقت "تويوتا" على السوق الأميركية عبر سيارتها الجديدة الرياضية والمتعددة الاستخدامات "هايلاندر" التي أعيد تصميمها في شباط (فبراير)، وشاحنة "توندرا" التي حصلت على شكل خارجي جديد في أيلول (سبتمبر) والتي غذت زيادة نسبتها عشرة في المئة من مبيعات الشركة من الشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة، للفترة الممتدة من كانون الثاني (يناير) إلى حزيران (يونيو)، لتصل إلى نحو نصف مليون سيارة.
ويسهم ذلك النجاح في تعزيز سيولة تبلغ نحو 40 بليون دولار ستستغلها "تويوتا" مستقبلا للاستثمار في السيارات الصديقة للبيئة. وشكلت الشاحنات الخفيفة، وهي فئة تضم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، نحو 42 في المئة من إجمالي المبيعات الأميركية لـ"تويوتا" بين الفترة الممتدة من كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو)، مرتفعة خمسة في المئة عنها قبل عام.

أداء قوي

واستمر الأداء القوي للشركة في تموز (يوليو)، إذ زادت المبيعات الأميركية الإجمالية لـ"تويوتا" 12 في المئة بفضل الطلب القوي على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والتخفيضات الكبيرة، بينما كان معدل النمو للقطاع الكلي تسعة في المئة.
وتخطت الشركة اليابانية منافستها "فورد موتور" لتحتل المركز الثاني من حيث المبيعات في ذلك الشهر.
ويتوقع المحللون أن تقفز أرباح التشغيل لـ"تويوتا" في أميركا الشمالية بين نيسان (ابريل) وحزيران (يونيو)  بنحو 30 في المئة عنها قبل عام.
ومن المتوقع تراجع أرباح التشغيل الإجمالية لأكبر منتج للسيارات في العالم أربعة في المئة في نيسان (ابريل) إلى حزيران (يونيو)، لتبلغ 637.3  بليون ين مقارنة مع الفترة المقابلة قبل عام، وفق متوسط تقديرات محللين استطلعت آراءهم "رويترز".
وعلى عكس طرازها من الشاحنات الخفيفة، تراجعت مبيعات الطراز "بريوس" الهجين والأفضل مبيعاً في العالم 11 في المئة في الولايات المتحدة الأميركية على مدى النصف الأول من هذا العام، في وقت تستعد الشركة لطرح جيل رابع من السيارة الهجينة ربما بحلول العام القادم.

"رويترز" + "الحياة" + "غدي نيوز"

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن