اختتام مخيم شبيبة كاريتاس في حديقة البطاركة والوادي المقدس

Ghadi news

Tuesday, August 5, 2014

"غدي نيوز"

إختتمت شبيبة كاريتاس - لبنان مخيمها الإنمائي في الشمال بنهار أمضته في نطاق الوادي المقدس.
بداية النهار جولة لـ 75 شابا وصبية برئاسة ايلي قضماني في حديقة البطاركة في الديمان، حيث استقبلهم منسق أنشطة الحديقة الزميل جورج عرب، معرفا وشارحا ما تتضمن الحديقة التي أقامتها سنة 2004، رئيسة الجامعة الأميركية للتكنولوجيا A.U.T. غادة حنين، وأوكلت البطريركية المارونية لرابطة قنوبين للرسالة والتراث امر العناية بها وتطويرها.
وكانت محطات في واحة عصام فارس للتنمية والتراث الجاري تأهيلها، وفي مكان اقامة مركز الإستقبال المجهز للوادي المقدس من بوابة حديقة البطاركة، الذي تقيمه رابطة قنوبين بدعم شبيبة كاريتاس لبنان، وسوف يفتتحه البطريرك الكاردينال بشاره الراعي في 4 ايلول (سبتمبر) المقبل نهار السنوية الحادية عشرة لحديقة البطاركة.
وكان تعريف بأرزات البطاركة وباللوحات التي تؤرخ سيرتهم وولاياتهم الزمنية، واطلاع على تماثيلهم والمجسم الفني لمشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس، اضافة الى محاور الخطة المستقبلية الموضوعة لتطوير الحديقة . ووزعت على المشاركين مطبوعات متصلة بتراث الوادي وبتعليم الكنيسة الراعوي الاجتماعي.
بعد ذلك انتقل الشبيبة الى الكرسي البطريركي في الديمان، والتقوا البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وأطلعوه على نشاطهم الانمائي.

الراعي

أثنى البطريرك على هذا "النشاط الذي يتوج بزيارتهم الى الوادي المقدس، ويكتسب عمقا روحيا، ما يختزنه هذا الوادي من إرث روحي وثقافي ثمين".
وقدر "مساهمة شبيبة كاريتاس في تكاليف مركز الإستقبال العصري المتطور للوادي من بوابة حديقة البطاركة الذي تقيمه رابطة قنوبين للرسالة والتراث، معتبرا "الأمر نتيجة طبيعية للتعاون القائم بين الأجهزة الكنسية".
وشكر مسؤول الشبيية ايلي قضماني البطريرك الراعي "لعنايته بالشبيبة وتوجيههم"، مؤكدا "التزام الشبيبة بالخدمة الراعوية الاجتماعية التي تضطلع بها كاريتاس لبنان".
ثم انتقل الشبيبة من الديمان الى الوادي حيث كانت جولة في أرجائه ومحطة في دير سيدة قنوبين .
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن