الصين تدعو أكبر موقع بحث محلي لإزالة المحتوى الإباحي

Ghadi news

Monday, August 11, 2014

"غدي نيوز"

طالبت الحكومة الصينية شركة "بايدو" صاحبة أكبر محرك بحث إلكتروني في البلاد، بـ"تنظيف" خدماتها من المحتويات المثيرة والإباحية، بعد العثور على أرشيف من هذه المواد في منصة التخزين السحابي الخاصة بالشركة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الوطني لمكافحة الإباحية والمواد غير القانونية بالصين في بيان له أنه تلقى شكاوى من مستخدمين أكدوا أن بعض حسابات خدمة "بايدو كلاود" يوجد بها محتوى ذو طابع إباحي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء المحلية "شينخوا".
وأوضح البيان أن السلطات حذرت الشركة من "غياب الرقابة" على هذه الخدمة، وحضت شركة "بايدو" على "إزالة كافة المحتويات بشكل سريع، وإغلاق الحسابات التي نسخت هذه المواد وتقديم تقرير حول الجهود المبذولة".
وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في نيسان (ابريل) الماضي عن بدء حملة لمكافحة المحتويات الإباحية والمثيرة على المواقع الإلكترونية وأنها ستفحص المواقع الشهيرة والنسخ الإلكترونية لوسائل الإعلام، بما فيها الحكومية.
يشار إلى أن الصين تحتل الصدارة عالميا من حيث عدد مستخدمي شبكة الإنترنت، إذ يفوق عددهم الـ600 مليون شخص، كما أنها تعتبر ضمن الأبرز في مراقبة المحتوى الإلكتروني على الإنترنت.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن