خريطة 3D للأحوال الجوية وقت حدوثها بجميع أنحاء العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, September 6, 2014

متوفرة على الانترنت تحت اسم MeteoEarth.com
خريطة 3D للأحوال الجوية وقت حدوثها بجميع أنحاء العالم

"غدي نيوز"

طورت شركة بريطانية خريطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد 3D، يمكن من خلالها معرفة درجة الحرارة والأمطار، فضلا عن سرعة الرياح، وأكثر من ذلك أيضا، وفي كافة البلدان من جميع أنحاء العالم.
وأطلقت الشركة على الخريطة ثلاثية الأبعاد اسم MeteoEarth، ويمكن من خلالها التنقل إلى جميع أنحاء العالم باستخدام فأرة الكمبيوتر، كما تكشف الخريطة عن متقلبات الطقس والظواهر المختلفة مثل الأمطار والسحب وحتى الأعاصير في كل بلد وقت حدوثها الفعلي.

معلومات دقيقة عن الأحوال الجوية

وخصصت الشركة البريطانية التي تسمىMeteoGroup، ومقرها لندن، موقعا للخريطة على شبكة الانترنت تحت اسم MeteoEarth.com، والشركة تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الطقس على مستوى أوروبا والعالم.
وتوفر الخريطة للأشخاص الذين يرغبون ببساطة في الحصول على لمحة عامة عن الأحوال الجوية في العالم معلومات دقيقة عن الأحوال الجوية، بدءا من هطول الأمطار وانتشار السحب واتجاه الرياح ودرجات الحرارة، كما يمكن تكبير الصورة للتركيز على مناطق مختلفة من العالم أو تصغيرها للحصول على نظرة شاملة.

مراقبة العواصف الاستوائية

وأيضا هناك خيارات لمراقبة العواصف الاستوائية، مع خطوط تظهر الطريق الذي تسير فيه، كما توجد تفاصيل كثيرة أيضا حول أسماء العواصف والرياح والسرعة التي تحدث بها كل ظاهرة.
بالإضافة إلى ذلك توفر الخريطة ميزة رائعة مدمجة فيها، حيث يوجد بها أداة سهلة الاستخدام لأخذ صور معينة للطقس من مناطق محددة، والتقاط صور ثابتة للأحوال الجوية فيها.

المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، تأتي البيانات على MeteoEarth.com من نموذج توقعات المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى.
هذا ويتم تحديث البيانات مرتان يوميا في عملية آلية، تحدث من دون أي تدخل بشري.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن