الوقوف لفترات خلال العمل قد يحدّ من آلام الظهر

Ghadi news

Monday, September 15, 2014

"غدي نيوز"

كشفت دراسة جديدة أن الوقوف أثناء فترة العمل من الممكن أن يخفف آلام الظهر، نظراً لما يسببه الجلوس لفترات طويلة من آلام في الجسم.
وقالت أليشيا إيه ثورب من معهد "بيكر للقلب والسكري" في ملبورن الأسترالية التي أشرفت على الدراسة أن "النتائج تؤكد ما توقعناه بأن إدخال استراحات منتظمة خلال يوم العمل، يؤدي إلى التقليل من أعراض الإجهاد والعضلات والعظام مقارنة بالجلوس طوال اليوم".
وفي هذه الدراسة، تم وزيع 17 رجلاً و6 نساء عشوائياً على واحدة من مجموعتين. واستخدم كل شخص طاولة عمل يمكن تعديل ارتفاعها كهربائياً، فجلست مجموعة واحدة على مدار يوم العمل الذي بلغت مدته ثماني ساعات وتناوبت المجموعة الأخرى الجلوس والوقوف كل 30 دقيقة.
وقام العاملون بهذه التجربة لمدة خمسة أيام، ثم تناوبت المجموعتان الأدوار خلال أسبوع عمل ثان لمدة خمسة أيام. وفي اليوم الخامس من كل أسبوع، ملأ الجميع بيانات تقيس مستويات الإجهاد وتعب العضلات والعظام ومستوى الإنتاجية والبيئة التي يرغبون العمل فيها.
وبلغ متوسط الشعور بالإجهاد52.7  درجة للأشخاص الذين جلسوا ووقفوا أثناء العمل مقارنة مع 67.8 للذين جلسوا طوال يوم العمل. واعتبرت نتيجة 66 درجة أو أكثر، "مستوى مرتفعاً" للإجهاد مقارنة بما يجب أن يشعره الشخص السليم.
وأظهرات الدراسة أيضاً أن الأشخاص في مجموعة الجلوس والوقوف شعروا أقل بنسبة 32 في المائة بأعراض العضلات والعظام في أسفل الظهر وأقل بنسبة 14 في المئة في الكاحلين والقدمين مقارنة بنظرائهم الذين جلسوا طوال يوم العمل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن