أربعة أطباء بين ضحايا إيبولا في سيراليون

Ghadi news

Monday, September 15, 2014

"غدي نيوز"

توفيت في سيراليون، الأحد (14-9-2014)، طبيبة متأثرة بإصابتها بفيروس "إيبولا"، ليرتفع عدد الأطباء الذين توفوا بهذا الوباء في سيراليون إلى أربعة، حسب وزارة الصحة.
وقال مسؤول في وزارة الصحة لـ"فرانس برس" إن الطبيبة أوليف بوك، وهي في العقد السادس من العمر ومديرة مستشفى حكومي في العاصمة فريتاون، تأكدت إصابتها بالفيروس الثلاثاء وفارقت الحياة الأحد، مشيرا إلى أن وزارة الصحة "تأسف لخسارة مناضلة أخرى في سبيل مكافحة إيبولا".
وحتى اليوم قتل فيروس "إيبولا" في سيراليون 4 أطباء، أولهم الاختصاصي الوحيد في البلاد بعلم الجراثيم، إضافة أيضا إلى حوالى 50 ممرضة.
وفي محاولة لاحتواء تفشي الوباء قررت السلطات الأحد زيادة عدد الفرق المسؤولة عن عمليات دفن الموتى المصابين بالفيروس في غرب البلاد، بما في ذلك العاصمة، إلى 9 فرق، وذلك بهدف تسريع عمليات الدفن لأن الفيروس يصبح بعد الوفاة أكثر نشاطا والجثة تصبح مصدرا رئيسيا للعدوى.
من جهة ثانية أعلن برنامج الأغذية العالمي تكثيف مساعدته للمناطق الموبوءة في غينيا لمدة 6 أشهر "كي لا تتحول الأزمة الصحية إلى أزمة غذائية"، مشيرا إلى أن عدد الذين يستفيدون من هذه المساعدة في هذه المنطقة يبلغ 353 ألف شخص، في حين يبلغ عددهم الإجمالي في غينيا وسيراليون وليبيريا حوالى 1.3 مليون شخص.
وأودى تفشي وباء "إيبولا" بحياة ما يزيد على 2400 شخص، معظمهم في ليبيريا وغينيا وسيراليون.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن