"أودي" تبيع سيارات أقل من "مرسيدس" مع إشتداد المنافسة

Ghadi news

Saturday, October 11, 2014

"غدي نيوز"

باعت "أودي" الألمانية سيارت أقل من منافستها "مرسيدس-بنز" وذلك للمرة الأولى هذا العام في أحدث دلالة على اشتداد المنافسة بين كبرى شركات صناعة السيارات الفاخرة في ألمانيا. وقالت "أودي" وهي وحدة صناعة السيارات الفاخرة لـ"فولكس فاغن"، إن مبيعاتها ارتفعت 6.4 في المئة إلى 159 ألفاً و950 مركبة وسيارة رياضية في أيلول (سبتمبر) محقّقة أفضل نتيجة من نوعها على الإطلاق في مثل هذا الشهر من كل عام وإن كانت لا تزال أقل من منافستها.
وباعت "مرسيدس" 162 ألفاً و746 سيارة في أيلول (سبتمبر) محققة أفضل مبيعات شهرية على الإطلاق طوال تاريخها الممتد لنحو 88 عاماً ومسجلة زيادة قدرها 14 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث استفادت شركة السيارات الفاخرة من إطلاق طرز جديدة وارتفاع الطلب في الصين.
وتقلص تفوق "أودي" - التي أزاحت "مرسيدس" في عام 2011 لتحتل المركز الثاني في صناعة السيارات الفاخرة في العالم بعد "بي.إم.دبليو" - على "مرسيدس" إلى 103 آلاف و494 سيارة بعد تسعة أشهر من العام مقارنة مع 118 ألفاً و110 سيارات في الفترة نفسها من العام الماضي. ولا تزال "أودي" تستهدف زيادة مبيعاتها للعام بأكمله إلى ما يزيد عن 1.7 مليون سيارة من المستوى القياسي في العام الماضي عند 1.58 مليون سيارة معتمدة على زخم من الصين.
وتهدف "مرسيدس" إلى زيادة مبيعاتها لتتجاوز مستوى العام الماضي البالغ 1.46 مليون سيارة. وتسعى كل من "مرسيدس" و"أودي" إلى انتزاع المركز الأول في مبيعات السيارات الفاخرة على مستوى العالم من "بي.إم.دبليو" بنهاية العقد الحالي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن