الحكم على جنوب افريقي سمم 46 طائر عقاب

Ghadi news

Tuesday, October 21, 2014

 "غدي نيوز"

فرضت غرامة بقيمة 700 يورو على جنوب افريقي سمم 46 طائر عقاب، مع العلم أن هذا النوع مهدد بالانقراض من الكاب الشرقية (الشرق)، وأن هذه العقوبة تعدّ خفيفة في نظر جمعية للرفق بالطيور.
وأقر أرمان أوكامب وهو مزارع من مدينة مولتينو الصغيرة بالذنب، بعد أن رش مادة "كربوفوران" السامة على جيفة خروف. وفرضت عليه غرامة بقيمة 10 آلاف راند (707 يورو). وحكم عليه أيضاً بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ.
وهو كان يريد الثأر من طيور العقاب التي تهاجم الماعز. وتجمع 46 طائراً حول الجيفة ونفقت الطيور جميعها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. لكن هذه العقوبة "غير كافية نظراً للعدد الكبير للطيور النافقة"، وفق مؤسسة جمعية "فولبرو" لحماية هذه الطيور كيري وولتر.
وأكدت أنه "ينبغي أن تفرض عقوبة مشددة على من يقومون بتسميم طيور العقاب، تماماً كما هي الحال بالنسبة إلى الصيد غير الشرعي لحيوانات وحيد القرن".
وكشفت وولتر أنه "لم يبق إلا 3700 طائر من نوع عقاب الكاب في أنحاء العالم أجمع. وتنتشر هذه الطيور في افريقا الجنوبية وهي لا تتناسل إلا في جنوب افريقيا وبوتسوانا وليسوتو. وهذا النوع مدرج في قائمة الانواع المهددة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وقد يتفاقم الوضع إذا لم تتخذ أي تدابير في هذا الخصوص".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن