بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وفاة الملياردير اللبناني جورج عبجي في حادث تحطم طائرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, October 24, 2014

"غدي نيوز"

سقطت طائرة تدريب قبرصية تعمل بمحرك واحد، مساء أمس الأول، خلال توجّهها من مطار قبرص إلى لبنان، وكان على متنها رجل الأعمال اللبناني الملياردير جورج عبجي (47 عاما) ومدرّبه القبرصي.
وقال قائد قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" العاملة في لبنان إنّ البحريّة الألمانية العاملة ضمن هذه القوات حددت مكان سقوط الطائرة على بعد 100 كيلومتر من الشاطئ اللبناني، أي في المياه الإقليمية القبرصية، وأنها تحركت على الفور إلى هناك.
وأعلن وزير الأشغال غازي زعيتر أن السلطات القبرصية أبلغت الجانب اللبناني ليلا أنه تم العثور على بعض حطام الطائرة في المياه الاقليمية القبرصية، فيما لم يعرف مصير الراكبين اللبناني والقبرصي.
وكانت الطائرة قد فقدت عن شاشة الرادار قبل دخولها الأجواء اللبنانية بـ26 ميلاً، وتمت مناداتها أكثر من مرة من دون تلقي أي جواب من الطاقم.
يُذكر أن جورج عبجي هو حفيد يورضان عبجي الذي أسّس امبراطوريّة تجاريّة وصناعيّة ومصرفيّة، وقد جاء الجدّ يورضان إلى لبنان بعد التأميمات التي حصلت في سوريا.
وكان جورج عبجي (الابن الأصغر لبشارة) قد تسلّم شركتي أسمدة ومواد غذائية، والإشراف على معمل للمواد الغذائيّة، ومصنع لمواد التنظيف في لبنان وسوريا، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة شركة "بيجو" التي تملك العائلة وكالتها في لبنان وسوريا ويترأس مجلس إدارتها شقيقه.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن