محطة فضاء أرضية للخضار والفاكهة في هولندا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, October 26, 2014

المكان الأول من نوعه في العالم في مدينة روتردام
محطة فضاء أرضية للخضار والفاكهة في هولندا!

"غدي نيوز"

لا يمكن اعتباره أجمل سوق خضار في العالم فحسب، وإنما أغرب سوق يمكن أن يتبضع منه الناس، خضارا وفاكهة طازجة وما تجود به الأرض الهولندية من خيرات، وسط أجواء تشي بكل شيء، في ما عدا أن يكون هذا الموقع مخصصا لعرض وبيع المنتجات الزراعية. 
وحسب تقرير مصور لشبكة الـ CNN العالمية، "يبدو المكان وكأنه محطة لكائنات فضائية، ولكنه في الواقع يعتبر بمثابة سوق مميزة للخضار والفاكهة"، ما أثار اهتمام مواقع وصحف عالمية التي تابعت بدورها ونقلت صورا عن "محطة الفضاء الأرضية للخضار والفاكهة".

قبة عملاقة

ويأخذ مشروع الذي أطلق عليه "ماركثال" markthal شكل صالة هائلة لمحلات البقالة التي تعرض منتجات الخضار والفاكهة، فضلاً عن أنه بمثابة مشروع سكني في الوقت عينه، وقد افتتح في وقت سابق من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، في مدينة روتردام الهولندية.
ويضم مشروع "ماركثال" markthal، مائة محل للبقالة تحت قبة عملاقة مزينة ومزدانة بألوان زاهية، ويضم كذلك 228 شقة سكنية.

المكان الأول في العالم

ويضيف المشروع الجديد ميزة جديدة وجذابة إلى مدينة روتردام الهولندية، إذ صمم من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة "أم في أر دي في".
إلى ذلك، يعتبر المشروع الجديد المسقوف والذي يضم مبنى سكنيا صخما وسوقا للأغذية الطازجة والمطاعم ومواقف السيارات، المكان الأول من نوعه في العالم، بحسب القيمين عليه.

قاعة ضخمة لولائم الطعام

ويوصف المبنى بأنه "قاعة ضخمة لولائم الطعام"، باعتباره جزءاً من خطة أكبر لتجديد قلب المدينة الساحلية القديمة.
وأغلق الممر الطويل في المبنى حيث تصطف محلات البقالة، بجدران ضخمة مصنوعة من الزجاج. وتعتبر سوق المواد الغذائية، المكان الأول المسقوف في هولندا، امتثالاً للقوانين الجديدة في البلاد.
ويزين الممر الداخلي بلوحة جدارية زاهية مصممة من قبل الفنانين الهولنديين أرنو كوينين وإيريس روسكام.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن