بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بايرن يقلب الطاولة على بروسيا دورتموند

Ghadi news

Sunday, November 2, 2014

 "غدي نيوز"

قلب بايرن ميونيخ حامل اللقب تأخره وعمق جراح غريمه بروسيا دورتموند 2-1 في المرحلة العاشرة من البوندسليغا.
وتابع بايرن تقديم نتائجه المعهودة فحقق 7 انتصارات و3 تعادلات ممتلكا أقوى هجوم وافضل دفاع ليبتعد بالصدارة أربع نقاط  موقتا عن أقرب منافسيه، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 10 مباريات ومني بسبع خسارات 5 منها على التوالي ليحتل المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن فرايبورغ الأخير.
على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وأمام 71 ألف متفرج، دفع الإسباني غوسيب غوارديولا مدرب بايرن بتشكيلة قوية ضمت المغربي مهدي بنعطية وجيروم بواتنغ في قلب الدفاع على حساب البرازيلي دانتي، وشارك فيها الجناح الهولندي ارين روبن بعد تعافيه من الإصابة، وبقي الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء.
وكان روبن قريبا من افتتاح التسجيل مبكرا بيد أن الحارس رومان فايدنفلر حرمه من ذلك بابعاد الكرة فوق العارضة (6)، رد عليها مخيتاريان بكرة في القائم (9).
وحافظ بايرن على نظافة شباكه عندما صد الدولي مانويل نوير كرة اوباميانغ ببراعة (30)، لكنه عجز عن الصمود أمام رويس المرشح للانتقال الى بايرن، اذ سدد رأسية ذكية بعد مرتدة وعرضية مميزة من اوباميانغ مفتتحا التسجيل في عقر دار الفريق البافاري (31).
وجاء الهدف بعد 688 دقيقة حافظ فيها الفريق البافاري على نظافة شباكه.
وفي الشوط الثاني كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي قريبا جدا من إدراك التعادل لكنه أهدر تسديدة سهلة اما م فايدنفلر المتألق (52).
ومباشرة بعد أن أجرى غوارديولا تبديلا باشراك ريبيري بدلا من ماريو غوتسه، مرر الأول كرة في عمق الدفاع إلى ليفاندوفسكي المندفع فسجل في مرمى فريقه السابق هدف التعادل (72).
ومرة جديدة لعب ريبيري دورا في الهدف الثاني عندما عرقله المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها روبن بنجاح مرسلا فايدنفلر الى الزاوية المعاكسة (85).

   فولسبورغ.. رسالة مدوية

ووجه فولسبورغ رسالة مدوية الى من يعنيه الأمر عندما سحق شتوتغارت في عقر داره 4-صفر وحقق فوزه الخامس على التوالي مرتقيا الى المركز الثاني.
وفاجأ هامبورغ الجريح ضيفه باير ليفركوزن عندما الحق به خسارته الثانية 1-صفر وحرمه الصعود إلى المركز الثالث موقتا.
وحقق هانوفر السادس فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-صفر على ملعب "اتش دي اي ارينا"، بهدف المخضرم الكسندر مادلونغ عن طريق الخطأ (88).
ونجح فيردر بريمن بتحقيق فوزه الاول هذا الموسم بعد 5 تعادلات و4 خسارات على حساب مضيفه ماينتس 2-1 على ملعب "كوفاسي ارينا" وامام 31017 متفرجا.



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن