فرعون افتتح مهرجان بيروت للطبخ

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, November 7, 2014

فرعون افتتح مهرجان بيروت للطبخ:
المجتمع المدني موضوع فخر واعتزاز وتحد

"غدي نيوز"

إفتتح وزير السياحة ميشال فرعون مهرجان بيروت للطبخ في دورته الرابعة في البيال، في حضور النائب سيرج طورسركسيان والسفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو وملكة جمال لبنان سالي جريج، وممثلي القطاعات الفندقية والسياحية.
وتحدثت منظمة المهرجان جمانة سلامة مرحبة بالحضور والوزير ومشيدة بالمشاركين واهمية هذا الحدث في دورته الرابعة.
ثم تحدث رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، فأكد ان "لبنان سيستمر بالابداع والجمال مهما يكيد الاعداء له وسيبقى لبنان السياحة والطعام الطيب والمؤسسات السياحية".

فرعون

أما فرعون فقال: "هناك سجال في البلاد حول انتخاب رئيس للجمهورية وحول القضايا السياسية ومن يقوم بواجبه في هذا المجال. لكن المجتمع المدني هو موضوع فخر واعتزاز وتحد لأنه صورة لبنان الحضارة والفن والتاريخ وكل ما هو جميل". وحيا القائمين على العمل "لأن الطبخ هو جزء من الحضارة".
وأكد انه الى جانب "ما يقوم به الجيش والقوى الامنية من دعم لسيادة لبنان، فإن هذه النشاطات ايضا تؤكد على صورة لبنان الجميلة".
وبعد قص الشريط جال فرعون على اقسام المهرجان والمعارض وتذوق بعض المآكل.

صالون الشوكولا

كذلك، حضر السفير الفرنسي باتريس باولي افتتاح جناحle salon du chocolat الذي يحصل للمرة الاولى في لبنان بعدما اقامته فرنسا في العديد من دول آسيا والشرق بالاضافة الى دول العالم.
وألقى باولي كلمة تحدت فيها عن هذا النشاط وتاريخه وتاريخ صناعة الشوكولا ودور الفرنسيين والاوروبيين فيها ومعدل استهلاك الفرد منها وتطور نسبة الاستهلاك كذلك تأثير الشوكولا على الانسان وما تتركه من شعور سواء بالطعم اللذيذ او النشاط.
وحضر سفير فرنسا والمشاركون عرضا للازياء المصنوعة من الشوكولا قدمها مصممون لبنانيون ابرزهم طوني ورد وقد ارتدت العرضات فساتين مصنوعة جزئيا او كليا من الشوكولا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن