حملة تشجير في البيرة عكار

Ghadi news

Monday, November 17, 2014

"غدي نيوز"

نظمت جمعية كشاف البيئه في الشمال، في حضور القائد العام للجمعية نهاد الزيلع، حملة تشجير في جبل البيره - عكار، بالتنسيق مع رئيس رابطة العائلات الاجتماعيه في عكار رئيس بلدية البيره السابق محمد وهبي وبمشاركة عدد من المتطوعين الشباب من أبناء بلدة البيرة وكشافة الجمعية.
وقد عقد لقاء في دارة وهبي جرى خلاله عرض الخطة الشاملة لحملة التشجير والبرنامج الموضوع لإستكمال عملية تشجير الجبل بالكامل.
والقى الزيلع كلمة أكد فيها "أن مشروع تشجير جبل ألبيره أبصر النور بمبادرة ودعوة كريمة من الأخ محمد وهبي. واليوم أصبح جبل ألبيره من أهم الأحراج في المنطقه بل في لبنان، وهو على طريق أن يصبح محمية".
ورد وهبي بكلمة أكد فيها بـ "أن جبل ألبيره قد غرست فيه حتى اليوم حوالي 35 الف شجره حرجية ومن أنواع مختلفة، وغدا ستنطلق مبادرة تقضي بإنشاء سياج للجبل لحمايته بكلفة تقدر بحوالي 30 الف دولار أميركي، وهذا كله بفضل جمعية كشافة البيئة وبفضل الجهود الجبارة التي بذلها القائد العام للجمعية السيد الزيلع".
وأضاف وهبي: "إننا بكل المواقع سواء في البلدية أو خارجها نبقى معا لخدمة مناطقنا وبلداتنا، والبيرة بكل مكوناتها تشكر جمعية البيئة قيادة وأفرادا وحتى الجراميز على هذا النشاط البيئي".
بعد ذلك شارك الجميع بغرس الأشجار بجو من الفرح والمحبة والعطاء، وتواعدوا على اللقاء في السنة المقبلة لإستكمال عملية التشجير التي يقولون عنها بأنها ستكون دائمة ومستمرة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن