رئيس الأوروغواي يرفض عرض "الشيخ العربي"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, November 18, 2014

وصف نفسه بصديق "الخنفساء" لفترة طويلة
رئيس الأوروغواي يرفض عرض "الشيخ العربي"

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

بعد أن استأثر الخبر باهتمام وسائل الاعلام فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي، ها هو رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا (أفقر رئيس في العالم) يمتنع عن بيع سيارته الخاصة الـ "فولكس فاغن بيتيل" لـ "شيخ عربي"، رافضا الحصول حتى على مليون دولار مقابل هذه السيارة "الخنفساء" التي لا يتجاوز ثمنها الخمسة آلاف دولار أو أقل، إلا أن رمزيتها تمثل قيمة كبيرة أبعد من أي سعر يمكن تحديده.

رئيس الفقراء مغرم بسيارته

وعزا موخيكا قراره هذا إلى أنه مغرم بسيارته. كما أضاف "رئيس الفقراء"، كما يوصف في الصحافة المحلية والعالمية، أنه حصل على هذه السيارة كهدية من أصدقاء، منوها إلى أن بيعها سيتسبب بإحراج له.
وعلى الرغم من أن الرئيس موخيكا منح نفسه قبل ذلك فرصة للتفكير في هذا الاقتراح، مشيرا إلى أنه حتى في حال موافقته فإنه سيتبرع بالمليون دولار لمشاريع بناء بيوت للمشردين.

صديق "الخنفساء" لفترة طويلة

إلا أنه اتخذ مؤخرا قرارا بالرفض الحاسم، مستثنيا هذه الفكرة حتى في المستقبل، بقوله إنه لن يبيع سيارته "أبدا"، واصفا نفسه بصديق "الخنفساء" لفترة طويلة، كما جاء في كلمته الاسبوعية عبر الإذاعة للأمة.
وتحدث خوسيه موخيكا بإسهاب حول علاقته بسيارته ذات اللون الأزرق الفاتح، فكشف أنه رآها "قبيحة" في بادئ الأمر، لكنه اعتاد عليها شيئا فشيئا حتى أنه بات مولعا بها وبهذا النوع من السيارات "إلى يومنا هذا".
وأضاف الرئيس موخيكا: "في الواقع لدي سيارتين من هذا النوع، الأولى قديمة لم تعد تسير، وتلك التي استخدمها منذ أصبحت رئيسا والتي أهدتني إياها مجموعة من الأصدقاء بعد عملية جمع أموال".

تبلغ من العمر 27 عاما

ويصف "رئيس الفقراء" سيارته المعطلة بالقديمة، علما أن "الخنفساء" تبلغ من العمر 27 عاما، مشيدا بأصدقائه الذين "رصوا الصفوف لتقديم هذه الهدية لي".
هذا وكات وسائل إعلام محلية قد نشرت خبراً يقول إن "شيخا عربيا" تقدم بعرض لشراء سيارة الرئيس خوسيه موخيكا مقابل مليون دولار أميركي، لكنها لم تذكر اسم هذا الشيخ.

وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن