العالم يحتفي باليوم العالمي للطفل

Ghadi news

Saturday, November 22, 2014

"غدي نيوز"

احتفل العالم الأربعاء باليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 شرين الثاني (نوفمبر) من كل عام، وذلك بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليكون ذلك اليوم يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أجمع، وللعمل من أجل مكافحة العنف ضد الأطفال وإهمالهم، واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.
وحثت الأمم المتحدة الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة وبما يعانى منه الأطفال فى بعض دول العالم من ألوان العنف.
وفي العام 1954 أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.
واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، كما يصادف يوم 19 من الشهر نفسه كل عام "يوم حماية الطفل من الإساءة".
وقالت الأمم المتحدة في موقعها الإلكتروني بمناسبة اليوم العالمي للطفل "في الوقت الذي تحل علينا فيه الذكرى السنوية للاتفاقية، فإن هناك كثير مما يحق لنا الاحتفال به من مثل انخفاض معدل وفيات الرُضع وزيادة معدل الالتحاق بالمدارس".
وتقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سنويا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل بنشر منشورات وكتيبات عن الأطفال والحرب، تتناول هذه المنشورات المخاطر التى يواجهها الأطفال الذين يتأثرون بالنزاع المسلح فى بلدان مختلفة وأثناء الحروب، وكذلك التدابير المتخذة لتلبية احتياجات هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى القوانين التى تعطيهم حماية خاصة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن