اوباما يمنح ميريل ستريب أرفع وسام أميركي

Ghadi news

Wednesday, November 26, 2014

"غدي نيوز"

يمنح الرئيس الأميركي، باراك اوباما، أرفع وسام مدني أميركي لـ19 فناناً وناشطاً وموظفين عامين وآخرين، أبرزهم الممثلة ميريل ستريب، والكاتبة الروائية إيزابيل الليندي.
ومن بين الفائزين بوسام الحرية الرئاسي أيضاً إثيل كينيدي، أرملة السيناتور الراحل روبرت كينيدي، والمطرب والمؤلف الموسيقي ستيفي ووندر، وأقدم عضو في الكونغرس النائب الديموقراطي جون دنغل.
كما سيحصل على الوسام في حفل في البيت الأبيض، الموسيقار ستيفن سونديم، والصحافي في شبكة "إن بي سي" توم بروكو.
وتتضمن قائمة الفائزين أيضاً الناشطة سوزان هارغو، والممثلة مارلو ثوماس، والخبير الاقتصادي روبرت سولو، ولاعب الغولف تشارلز سيفورد، والنائب السابق عن ولاية إلينوي أبنير ميكفا، والفيزيائي ميلدريد دريسيلهاوس.
كما ستحصل ستة شخصيات راحلة على الوسام، من بينهم الناشطون الحقوقيون جيمس شاني وأندرو غودمان ومايكل شويرنر الذين ذبحوا في العام 1964، أثناء مشاركتهم في حملة تاريخية لتسجيل بيانات الناخبين الأميركيين من أصل إفريقي في ولاية ميسيسيبي.
وستمنح الأوسمة الثلاثة الأخرى لمصمم الرقصات آلفين إيلي، والنائبين باتسي مينك من هاواي، وإدوارد رويبال من كاليفورنيا، وهما مؤسسا منظمة "كونغريشونال هيسبانيك".
ويمنح وسام الحرية الرئاسي للأفراد الذين حققوا "إسهامات جليلة" لأمن الولايات المتحدة والسلام العالمي، أو كان لهم إنجازات ثقافية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن