بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"عبادة الشيطان" تنتشر بشكل علني في الولايات المتحدة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, December 7, 2014

تحت ستار المطالبة بتمثيل متساوٍ مع كافة الطوائف
"عبادة الشيطان" تنتشر بشكل علني في الولايات المتحدة

 "غدي نيوز" – إعداد سوزان ابو سعيد ضو

في ظاهرة غريبة وغير مسبوقة، تطرح الكثير من علامات الاستفهام حيال قضية تؤرق العالم، لما تمثل من اختلال في القيم الاجتماعية والانسانية، ادعت مجموعة تعرف باسم جماعة "معبد الشيطان" أنها أحرزت انتصارا لما اعتبرته "الحرية الدينية"، وذلك بعد فوزها بالحق في إقامة نُصب تذكاري باسم "الملاك الهابط" في مدينة ميامي بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية.

عيد سعيد من معبد الشيطان

نُصب "الملاك الهابط" مصنوع من الورق المقوى، في مبني فلوريدا كابيتول التاريخي، يعرض ملاكا يسقط من السماء إلى الجحيم، وأعلاه يوجد نقش مكتوب عليه: "عيد سعيد من معبد الشيطان".
ومن المقرر أن يتم عرض النُصب للجمهور يوم 22 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، مع لوحة "انقلاب شمس الشتاء"، التابعة لمؤسسة "التحرر من الأديان" ومدونة كنيسة "وحش الاسباغيتي الطائر"، والغريب في الأمر أن كلها تمت الموافقة عليها من قبل حكومة ولاية فلوريدا.

معبد الشيطان نيويورك

كانت إدارة ولاية فلوريدا العام الماضي قد رفضت النُصب المقترح أثناء موسم العطلات من مجموعة معبد الشيطان الموجودة في نيويورك، لأن النُصب كان "هجوميا بشكل صارخ خلال موسم العطلات"، وفقا للإدارة.
وواصل المعبد المطالبة بتمثيل متساو مع كافة الطوائف، مع التهديد بمقاضاة ولاية فلوريدا بتهمة انتهاك حرية التعبير المكفولة للمجموعة، وهذا العام نجحت المجموعة في تحقيق مساعيها في إقامة النُصب داخل مبنى ولاية فلوريدا التاريخي، لأن ممثلي المعبد "أتوا هذه المرة بصحبة محامين"، وفقا لما قاله لوسيان غريفز  Lucien Greavesالمتحدث باسم معبد الشيطان في نيويورك.
وأضاف غريفز في بيان: "في أمة تحترم الحرية الدينية فالتمييز بين وجهات النظر هو ببساطة أمر لا يطاق، ولهذا السبب فإننا نرى أن عرضنا يرسل رسالة إيجابية مهمة جدا أبعد من تلك التهاني الموسمية السطحية".

يؤيدون الإجهاض وزواج المثليين

مجموعة معبد الشيطان لديها فلسفة تحررية على نطاق واسع، فهم يؤيدون الإجهاض، وزواج المثليين وأبطال الحريات الفردية.
كانت المجموعة قد احتلت عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما اقترحت وضع تمثال طوله متران للمعبود الوثني بافومت" Baphomet أمام مبنى الكابيتول في ولاية أوكلاهوما بجوار تمثال الوصايا العشر، للتعبير عن حريتهم في ممارسة الحقوق الدينية بموجب الدستور الأميركي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن