بالفيديو... سنجاب يأكل أفعى وهي على قيد الحياة!

Ghadi news

Monday, December 8, 2014

"غدي نيوز"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لمجموعة من حيوان السنجاب، وهم يبتلعون حبات الفول السوداني، ويعد السنجاب حيوان من القوارض، يعيش غالبا على الأشجار، وله ذيل كثيف وكبير، له عينان سوداوان واسعتان، وأذنان مستديرتان. وأغلب أنواعه حيوانات رشيقة، ذات ذيول كثة الشعر وطويلة.
إلا أنّ العديد من أنواع السناجب لا تتسلّق الأشجار، ولها ذيولٌ قصيرة، وتُسمّى هذه الأخيرة سناجب الأرض، وتشمل كلاً من الصَّيْدناني، والمرْمُوط، وكلاب البراري، وتوجد السناجب في قارة آسيا، أوروبا وأميركا. كما يوجد في أفريقيا لكن بـسلالات مختلفة.
ويتغذى على الجوز والبندق والبلوط والفواكة، كما يأكل بيوض الأعشاش وفراخ الطيور. وهو فريسة للطيور الجارحة والأفاعي والثعالب.
ومن المعروف أن الأفاعي من خلال لدغاتها تسبب الضرر للفرائس من الحيوانات أو البشر، مما تؤدي في كثير من الأحيان جروحا للفرائس، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من أنواع الثعابين غير السامة تقتل عادة فرائسها مع انقباض بدل السم، وجدت أن الثعابين السامة يمكن أن توجد في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، الثعابين في كثير من الأحيان تلدغ فرائسها كوسيلة من وسائل الصيد، ولكن أيضا لأغراض دفاعية ضد الحيوانات المفترسة، ويختلف أشكال الثعابين وحجمها، وغالبا لا يكون هناك أي وسيلة عملية لتحديد الأنواع والعناية الطبية التي ينبغي السعي اليها في حالة اللدغ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن