الملولي يهدي العرب ثاني ذهبية في أولمبياد لندن

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 10, 2012

 "غدي نيوز"

أحرز السباح التونسي أسامة الملولي ذهبية سباق عشرة كيلومترات في مسابقة السباحة الجمعة (10-8-2012) ليفوز بالميدالية الثانية له في اولمبياد لندن. وأنهى الملولي السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية ليحرز الميدالية الثانية له في لندن بعد فوزه ببرونزية سباق 1500 متر حرة.
ويضيف الملولي هذه الميدالية إلى الذهبية التي كان قد توج بها في سباق 1500 متر حرة في أولمبياد "بكين 2008 ". يذكر أن هذه هي الذهبية الثانية للعرب في أولمبياد لندن، حيث كان العداء الجزائري توفيق مخلوفي فاز بسباق 1500 متر.
وأضاف الملولي (28 عاما) الميدالية الثالثة لتونس في اولمبياد لندن بعد فوز حبيبة الغريبي بفضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع في ألعاب القوى. وقفز الملولي لصدارة السباق في الربع الأخير وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليتفوق على صاحب المركز الثاني بفارق 3.4 ثانية بينما تقدم على صاحب المركز الثالث بفارق 5.2 ثانية.
وجاء الألماني توماس لورتس في المركز الثاني ونال الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكندي ريتشارد واينبرجر الذي احتل المركز الثالث.
واحتل المصري مازن متولي المركز 24 بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و54 دقيقة و33.2 ثانية، ورغم ذلك تفوق بفارق كبير على صاحب المركز الأخير
وأنهى بنيامين شولته من جوام السباق في ساعتين وثلاث دقائق و35.1 ثانية لكنه تلقى تحية حارة من الجماهير في الأمتار الأخيرة بسبب إصراره على الوصول إلى خط النهاية رغم تأخره بفارق كبير عن جميع السباحين الآخرين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن