بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الزنجبيل مسكن للآلام ومحفز للشهوة الجنسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, December 12, 2014

فوائده الصحية والغذائية كثيرة ولا تحصى
الزنجبيل مسكن للآلام ومحفز للشهوة الجنسية

"غدي نيوز"

عرف الزنجبيل Ginger منذ القدم بفوائده الطبية، وإلى جانب نكهته المميزة وطعمه الحار واللاذع، إلا أنه يعد مسكنا قويا للآلام، وكذلك محفزا جيدا للشهوة الجنسية، إلى جانب فوائد كثيرة أخرى، يمكن التعرف عليها من خلال التقرير التالي الذي أورته بعض المواقع العلمية، ومن بينها موقع "دويتشه فيله" الألماني.
يستخدم الزنجبيل Ginger منذ القدم وبشكل شائع في آسيا كعنصر مهم في الطهي والتداوي، إلى جانب استخدامه في الشاي أو العصير. وبالرغم من أنه لم يكن معروفا جدا في أوروبا إلا أنه أصبح في الوقت الحالي أصبح جزءا أساسيا مثلا في المطبخ الألماني الحديث والمطبخ الفرنسي والايطالي، وبات استخدامه كنوع من المطيبات في الطعام شائعا في مختلف دول العالم.

الدرنة المعجزة

ويثق الكثيرون بفوائد الزنجبيل في علاج الكثير من الأمراض، فهذه "الدرنة المعجزة" من المفترض أن تساعد على تخفيف الكثير من الآلام، إذ يلجأ البعض لاستخدامها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، فضلا عن الوقاية من نزلات البرد، ويمكن استخدامه كمسكن للآلام ومحفز للشهوة الجنسية.

مضاد للالتهابات

ونقلا عن موقع "برلينه تسايتونغ" الألماني، أثبت باحثون أميركيون من جامعة جورجيا أن الزنجبيل يساعد على تخفيف الألم وله تأثير فعال كمضاد للالتهابات، إضافة إلى دوره الفعال في علاج آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة بشكل مفرط. كما تم إثبات دوره كمسكن لآلام هشاشة العظام.

يخفف الغثيان

ولأولئك الذين يعانون من دوار السفر يمكنهم الاعتماد على الزنجبيل لتخفيف الغثيان، كما يساعد على تخفيف الغثيان لدى المرضى الذي يتلقون علاجا كيميائيا، وفقا لما توصلت إليه دراسة أجريت على مرضى مصابين بسرطان الدم.

تأثير إيجابي على العيون

وللزنجبيل تأثير إيجابي على العيون أيضا، إذ يساعد على الحدّ من تطور مرض "الماء الأبيض" في العين لدى المصابين بالسكري، وفقا لما توصل إليه علماء عبر دراسة أجروها على الفئران، وفقا لما ذكره موقع "برلينه تسايتونغ".
كما أن الزنجبيل يدخل في العديد من الوصفات المعروفة في الطب الشعبي في لبنان والدول العربية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن