المؤتمر الوطني لإطلاق مشروع الأربعين مليون شجرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, December 17, 2014

المؤتمر الوطني لإطلاق مشروع الأربعين مليون شجرة
شركة دياجيو: القطاع الخاص شريك دائم وأساسي للقطاع العام

"غدي نيوز"

شاركت "شركة دياجيو" في أعمال "المؤتمر الوطني لإطلاق خطة العمل لمشروع الأربعين مليون شجرة 2014-2015" في السراي الحكومي برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ممثلا بوزير الزراعة أكرم شهيب، وحضور وزارء: البيئة محمد المشنوق، العمل سجعان القزي، الطاقة والمياه أرتور نظاريان، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان "الفاو" موريس سعادة، رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير وسفراء وممثلين عن الأجهزة الأمنية، والبلديات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.
وألقى جاد الاسطا المدير العام للشركة في لبنان كلمة قال فيها: "حققنا خلال 2014 نتائج ملموسة منها إطلاق مبادرة "المليون شجرة من أجل لبنان" بالشراكة مع وزارة البيئة، وإستتبعناها بشراكة مع وزارة الزراعة من خلال تقديم مئات الآلاف من الغرسات لدعم حملة الــــ40 مليون شجرة".
وأضاف: "ان قناعة الشركة هو أن المردود الاقتصادي والمعنوي والوطني المباشر أكبر من المبالغ التي تستثمر لدعم البيئة من قبل القطاع الخاص، لأن الموارد الأساسية للإنتاج والإزدهار كلها تعتمد على بيئة سليمة".
وفي ما يتعلق بالخطط والمشاريع البيئية التي تعتمدها دياجيو فأعلن السيد الأسطا:" إن القطاع الخاص معني بتخفيض كمية النفايات التي تنتج عن العمليات الصناعية والتجارية، ولذلك نعمل على مشروع إعادة تدوير الزجاجات للإستفادة منها بعد إستهلاكها. كما نعمل مع جمعية AFDC على تطوير نموذج متكامل لقياس إنتاجية الأشجار في تحويل ثاني أوكسيد الكاربون الى أوكسيجين. ليصبح هناك معيار وطني يساهم في تطور عمليات الزرع وتقيم أثرها".
نهاية، وجهة السيد الأسطا نداء الى "رئيس الوزراء والوزارات المعنية الى إطلاق تعهد بيئي توقع عليه المؤسسات الخاصة كوثيقة تحدد إلتزامات لإتخاذ إجراءات لتخفيض الأثر البيئي السلبي وزيادة المساهمات الإيجابية في البيئية اللبنانية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن