المكسيك تقهر البرازيل وتحرز الذهبية للمرة الأولى

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, August 12, 2012

"غدي نيوز"

توج المنتخب المكسيكي بالذهبية الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على البرازيل بهدفين مقابل هدف واحد. ليحرم البرازيليين من اللقب الوحيد الذي تفتقده خزائنهم حتى الآن.
وحقق المنتخب المكسيكي إنجازا تاريخيا، بفوزه بالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في لندن. وجاء الإنجاز المكسيكي عقب الفوز على البرازيل بهدفين أحرزهما النجم المتألق أوريبي بيرالتا، مقابل هدف واحد للبرازيل سجله هالك.
التفوق المكسيكي بدا واضحا منذ بداية الشوط الأول، التي جاءت صاعقة من جانب المكسيك التي احتاجت لـ 29 ثانية فقط لتحرز الهدف الأول والأسرع عن طريق بيرالتا. وكان الأداء البرازيلي عقيما ومن دون أي جمل تكتيكية جيدة أو هجمات خطرة، وكان نيمار بعيدا جدا عن مستواه ولم يقم بأي محاولة جدية على المرمى.
وغابت الفرص عن المرميين، ثم سدد كارلوس سالسيدو كرة مرت الى يسار المرمى البرازيلي، وكاد البديل هالك يفاجىء الحارس المكسيكي بكرة قوية من نحو ثلاثين مترا لكن الأخير أبعدها على دفعتين في أفضل محاولة برازيلية منذ بداية المباراة. وتحرك نيمار في الثواني الاخيرة وسدد كرة مرت قريبة من القائم الايمن.
في الشوط الثاني امتد البرازيليون نحو المقدمة وهددوا المرمى المكسيكي بعدة كرات خطرة. وفي خضم الزحف البرازيلي، كادت المكسيك أن تفاجئ راقصي السامبا مرة أخرى، عبر الكرة الخلفية التي سددها فابيام ماركو بطريقة رائعة، لكن العارضة أنقذت البرازيل من هدف ثان. وبعد ذلك بدقائق قليلة أحرزت المكسيك هدفا، لكن الحكم ألغاه لأن المهاجم المكسيكي بيرالتا كان في موقع تسلل.
وفي الدقيقة 75 عرف المتألق أوريبي بيرالتا طريقه إلى الشباك البرازيلية مجددا، ليحرز الهدف الثاني للمكسيك. بعدها حاولت البرازيل تقليص الفارق فامتدت بعدة هجمات، نجحت في استغلال واحدة منها لتحرز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عبر نجمها هالك. وكادت الثواني الأخيرة أن تحمل هدف التعادل للبرازيل، حين رفع هالك كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها أوسكار وتابعها برأسه لتمر عالية بسنتيمترات قليلة عن العارضة، لتنتهي المباراة بفوز مكسيكي تاريخي على البرازيل. أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كوريا الجنوبية بعد فوزها، الجمعة (11-8-2012)، على اليابان بهدفين نظيفين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن