ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

Ghadi news

Tuesday, December 23, 2014

"غدي نيوز"

صعدت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية الثلاثاء (23-12-2014)، بفعل توقعات لبيانات اقتصادية أميركية قوية في وقت لاحق وسط تداول ضعيف بسبب عطلة عامة في اليابان، وبدء المتعاملين إقفال مراكزهم لعام 2014 قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.
وقفزت عقود الخام الأميركي الخفيف لأقرب استحقاق أكثر من دولار إلى 56.85 دولار للبرميل، قبل أن تتراجع إلى 56.08 دولار بحلول الساعة 0440 بتوقيت غرينتش.
وارتفعت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت الى 45 سنتا إلى 60.56 دولار للبرميل.
وقال محللون إن توقعات لبيانات قوية للناتج المحلي الإجمالي وطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة التي ستصدر في وقت لاحق، دفعت الأسعار للصعود.
ويأتي صعود الأسعار في أعقاب ارتفاعات في جلسة متقلبة الاثنين، قفزت خلالها عقود برنت في البداية إلى حوالي 63 دولارا للبرميل بفعل أداء قوي للأسواق العالمية، قبل أن تتراجع إلى ما يزيد قليلا على 60 دولارا، بعد أن قال وزير البترول السعودي علي النعيمي إن منظمة أوبك لن تخفض الإنتاج حتى لو وصل السعر إلى 20 دولارا.
وقال "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، في مذكرة بحثية: "برنت قد ينخفض إلى أقل من 60 دولارا للبرميل على مدى الاشهر الستة المقبلة، وخام غرب تكساس الوسيط قد يهبط إلى 50 دولارا مع تزايد مخزونات النفط العالمية بشكل حاد من الآن".
وأضاف: "كلما تسارع هبوط أسعار النفط كلما زاد الضرر على صناعة النفط العالمية. النفط قد يتعافى بشكل حاد بحلول نهاية 2015".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن