الكولاجين مضاد للتجاعيد ومجدد لخلايا الجسم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, December 24, 2014

علماء من الكلية الطبية في جامعة هارفرد:
الكولاجين مضاد للتجاعيد ومجدد لخلايا الجسم

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

 "غدي نيوز"

اتضح للعلماء في سياق دراسات علمية أنجزت مؤخرا ان مادة الــ "كولاجين" Collagen المستخدمة في العديد من مستحضرات التجميل كمادة مضادة للتجاعيد الجلدية، تجدد خلايا الجسم ايضا، ما يعني أن لهذه المادة خصائص أهم بكثير من استخدامها في مستحضرات التجميل.

الجينات المسؤولة عن مظهر الشباب

ويقول علماء واختصاصيون من الكلية الطبية في جامعة هارفردHarvard University في بريطانيا، انهم اكتشفوا أن الجينات المسؤولة عن مظهر الشباب، مسؤولة في الوقت عينه عن اطالة العمر.
وقد أجرى العلماء اختباراتهم على نوع من الديدان يعرف باسم Caenorhabditis elegans بهدف إطالة عمرها أطول فترة ممكنة. ومن أجل ذلك استخدموا طرقا مختلفة، مثل تخفيض كمية السعرات الحرارية في غذائها بدرجة كبيرة، أو استخدام مادة "rapamycin" التي تعيد الشباب.
وتقول البروفيسورة كيث بلاكويل Keith Blackwell، انه عند محاولة اطالة العمر، يزداد نشاط جينات الـــ "كولاجين" والجينات الشبيهة بها، وبالتالي يعاد ترتيب المصفوفة (الشبكة أو الخارطة) الجينية، وعند اختلالها يقصر العمر. لأن المكونات الهيكلية الرئيسية في النسيج الضام تعادل ثلث البروتينات الموجودة في جسم الانسان.

التقدم بالعمر

مع التقدم بالعمر، تبدأ المصفوفة الجينية Genetic matrix بالانحطاط تدريجيا. لذلك فإن مادة الكولاجين لها علاقة بالعديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى.
ويذكر في هذا المجال ان محاولات العلماء السابقة لإطالة العمر، كانت تتركز على تجديد الخلايا، لكن من دون أن يفكروا يوما في مسألة اعادة تصميم المصفوفات الخليوية الداخلية Matrices cell interior.
على الرغم من أنه لا يعرف فيما إذا كانت هذه النتائج، سيكون لها نفس المفعول في جسم الإنسان، إلا ان العلماء يعتقدون ان لها علاقة مباشرة بالبشر، وهذا ما ستؤكده دراساتهم في مرحلة لاحقة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن