ختام الأولمبياد: أميركا في الصدارة وتونس أول العرب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, August 13, 2012

 "غدي نيوز"

اختتمت دورة الألعاب الأولمبية في لندن بتصدر الولايات المتحدة للترتيب العام، متقدمة على الصين وبريطانيا، فيما حلت ألمانيا في المرتبة السادسة بحصولها على 44 ميدالية. بينما حصد العرب 12 ميدالية متنوعة، ثلاثة منها لتونس.
"مرت كالحلم"، هكذا وصف أحد الرياضيين المشاركين دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين، التي اختتمت اليوم الأحد 12 آب (أغسطس) 2012 في لندن، بعد منافسات استمرت لأكثر من أسبوعين، شهدت انتصارات ومفاجآت ودموع فرح للبعض، كما شهدت إخفاقات وخيبات أمل لآخرين.
وفي اليوم الأخير من الألعاب الأولمبية، أكد جاك روج، رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، يوم الأحد، أن العاصمة الإنكليزية "أنعشت" الحركة الأولمبية بتقديمها دورة ألعاب "رائعة". وأشاد سيباستيان كو، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن، بالحضور الجماهيري المكثف الذي كان واضحا من خلال المدرجات المليئة بالمتفرجين والمتطوعين الودودين.
كما أشاد جاك روج، بشكل خاص، بجميع النجوم الذين حطموا الأزمنة القياسية مثل العداء أوسين بولت والسباح مايكل فيلبس والدراج كريس هوي وبطل الشراع بن آينسلي واصفا لندن 2012 بأنها "حلم بالنسبة لعاشق للرياضة مثلي". ولكن اللحظة الساحرة تخص ديفيد روديشا، الفائز بسباق 800 متر، في واحد من ضمن 44 رقما قياسيا، تحقق خلال الأولمبياد، واصفا العداء الكيني بأنه "ساحر الخطورة .. جميل في العمل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن