حملة اقفال مطمر الناعمة أكدت رفضها التمديد للمطمر

Ghadi news

Friday, January 9, 2015

"غدي نيوز"

عقدت حملة اقفال مطمر الناعمة لقاء في بلدة حارة الناعمة في حضور فاعليات البلدة والجوار، رفضا لتمديد مهلة اقفال المطمر في 17/1/2015.
وتحدث في اللقاء امام بلدة حارة الناعمة الشيخ طارق مزهر، فلفت الى "ان المطمر ما زال يشكل خطرا على الناس وعلى البيئة المحيطة به"، وقال: "لقد اخذنا معنويات وقوة من وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الذي شجع، ونأخذ قوة ايضا من اخلاقيات وزير البيئة محمد المشنوق، فهو لا يرضى ان يكون المطمر لا شرعا ولا اجتماعيا ولا صحيا على ما هو عليه بعد 17/1/2015".
واضاف " نأمل منهم اتخاذ قرار وطني وصحي واجتماعي بحق البلدات التي تتحمل المطمر منذ 18 عاما، فهناك مداورة في البلد، فليكن هناك مداورة للمطمر كما المداورة في الوزارات، فأعتقد ان شبابنا سيكسروا قاعدة التمديد في البلد، فلن يكون هناك تمديد بهمة الشباب بعد 17/1/2015 لمطمر الناعمة، ولن يكون هناك تمديد، وهذه القاعدة ستكسر في لبنان من خلال مطمر "سوكلين"، ولن يستمر مطمر الموت بعد 17/1/2015".
من جهته، تحدث الدكتور اجود عياش بإسم الحركة اللبنانية والمجتمع المدني وحملة اقفال المطمر، فأكد ان المطمر سيقفل وقال "ان قرارنا مستقل مئة بالمئة، ولا تأثير علينا من قبل اي جهة سياسية، قرارنا نهائي لا للمطمر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن