بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

سترة ذكية تحمي راكبي الدراجات

Ghadi news

Monday, January 12, 2015

"غدي نيوز"

صممت شركة بريطانية سترة ذكية لحماية راكبي الدراجات الهوائية من الحوادث والاصطدام بالسيارات، لا سيما أثناء السير في الطرق غير المخصصة لهم، إذ تتحول السترة إلى إشارة مرور لسائقي السيارات والمشاة.
واعتمدت شركة "Visijax" في صناعة السترة التي تحمل اسم الشركة ذاته، على مبدأ إعادة التدوير، فالسترة خفيفة الوزن مصنوعة من النايلون مدمج بها مصابيح "إل إي دي"، لتضيء أثناء تحريك المرتدي ذراعه يمنة ويساراً، ما يعطي من خلفه إشارة تنبيهية تجنباً للاصطدام والحوادث.
وتشير الشركة إلى أنه بمجرد أن يوجه المرتدي ذراعه ناحية اليمين أو اليسار تُضاء المصابيح، ولا تنطفئ سوى بعد 5 دقائق، كما وزعت الشركة أيضاً صفاً من مصابيح الإضاءة الحمراء في الجهة الخلفية من السترة تظل مضاءة خلال فترة السير لتنبيه السائقين المحيطين بوجود راكب دراجة بجوارهم.
وتتضمن السترة جهاز تحكم مزوداً بمفتاح لتشغيل المصابيح وإغلاقها، إضافة إلى بطارية قابلة لإعادة الشحن عبر كابل يو إس بي، وتظل البطارية تعمل حتى 30 ساعة قبل تغذيتها مرة أخرى، فضلاً عن مقاومة السترة للماء والسوائل.
وبحسب ما ورد في موقع "مشابل" الإلكتروني يبلغ سعر السترة 120 دولار أميركي في الولايات المتحدة، ومتوفر عبر موقع أمازون أو موقع الشركة، وستستعرض الشركة الجيل الجديد من سترتها خلال معرض "سي إي إس 2015" الذي سينطلق في أميركا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن