"الظاهرة" رونالدو قد يعود إلى الملاعب

Ghadi news

Friday, January 16, 2015

"غدي نيوز"

كشف أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدو، أنه يرغب في إنهاء اعتزاله، والعودة إلى الملاعب من جديد، عبر اللعب في صفوف نادي "فورت لوديرديل" الأميركي الذي يملك حصة فيه، على رغم بلوغه سن الـ38.
وقال رونالدو لصحيفة "سبورتس إلّاسترايتد" (Sports illustrated) الأميركية، إنه سيحاول خوض بعض المباريات في دوري الدرجة الثانية في الولايات المتحدة (NASL)، مع فريق فورت لوديرديل الذي يملك البرازيلي المعتزل قبل 4 سنوات، 10 بالمئة من أسهمه منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وانضم العديد من اللاعبين العالميين أمثال غيرد مولر وجورج بست وغوردون بانكس، لا سيما في سبعينيات القرن الماضي، إلى صفوف فورت لوديرديل الذي يتألف ثلاثي الهجوم فيه حالياً من 3 برازيليين.
وقال بطل العالم عامي 1994 و2002 والذي خسر حتى الآن 17 كيلوغراماً من وزنه: "سأتدرب كثيراً هذه السنة، ففي السنوات الثلاث الماضية لم أستطع ذلك لأني كنت منشغلاً بأمور أخرى. وإذا وصلنا إلى النهائي وكنت بحالة جيدة، لمَ لا أشارك؟ سأسجّل اسمي في دوري أميركا الشمالية لكرة القدم (NASL) كخيار".
وأشار إلى عدم رغبته بأن يصبح مدرباً، فبرأيه "من الصعب جداً إدارة 30 لاعباً لكل منهم عقلية مختلفة"، مضيفاً أنه يفضل أن يكون مالكاً، فبذلك يستطيع "مشاركة اللاعبين التجربة التي خاضها".
وبدأ البرازيلي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات، مسيرته الكروية مع نادي كروزيرو البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث لعب لمصلحة بي. إس. في. آيندهوفن الهولندي، وبرشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، ورـيال مدريد الإسباني، وأي سي ميلان الإيطالي، قبل أن ينهي مسيرته في مسقط رأسه، مع نادي كورينثيانز في شباط (فبراير) 2011.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن