نادال يستعين بمضرب "ذكي" ببطولة أستراليا

Ghadi news

Thursday, January 22, 2015

"غدي نيوز"

استعان نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، في بطولة أستراليا المفتوحة، بمضرب "ذكي" قادر على تحليل أداء اللاعب بمعاونة أحد التطبيقات، بحسب تقارير إعلامية.
ويتضمن المضرب، الذي قامت بتصنيعه شركة "بابولات" للأدوات الرياضية، العديد من وحدات الاستشعار داخل ذراع المضرب، يمكنها تسجيل ورصد كل كرة يضربها اللاعب بمضربه.
وبنهاية المباراة أو جلسة التدريب، يمكن للاعب نقل هذه البيانات إلى هاتفه الذكي أو جهاز الكمبيوتر، بحيث يمكن تحليلها عبر تطبيق خاص، ليوضح له نقاط القوة والضعف لديه.
وصرح نادال بعد مباراته الأولى في البطولة أمام ميخائيل يوزني قائلا: "هذا المضرب يمثل طريقة للتأكد أن كل شيء يسير على ما يرام".
وأوضحت الشركة المصنعة للمضرب أنه لا يختلف تقريبا عن المضارب التي اعتاد على استخدامها لاعبو التنس، سواء من ناحية الشكل أو الوزن، لكنه المضرب الذكي يحتوي فقط على زرين، الأول لتشغيل وحدات الاستشعار وغلقها، والآخر لنقل البيانات عبر البلوتوث.
ويستعمل لاعبون آخرون مثل جو ويلفريد تسونغا، وكارولين فوزينياكي نفس المضرب "الذكي" الخاص بنادال.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي للتنس كان يحظر في السابق على اللاعبين استخدام أي تقنية لتحليل الأداء أثناء المباريات، لكنه سمح لهم مؤخرا باستعمال أدوات ذكية، مثل مضرب نادال ومستشعرات مراقبة أداء القلب.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن