اجتماع في شكا عرض الآثار البيئية لشركة الاسمنت الأبيض

Ghadi news

Wednesday, January 28, 2015

"غدي نيوز"

عقدت بلدية شكا اجتماعا في مقرها ضم أهالي وسكان الحي المجاور لمعمل الترابة البيضاء وكبار مسؤولي الشركة اللبنانية للاسمنت الأبيض، للبحث في السبل الآيلة إلى تخفيف الغبار والانبعاثات والروائح الكريهة. وأتى الاجتماع في أعقاب الاعتصام الذي نفذه الأهالي أمام مدخل المعمل الأسبوع الماضي احتجاجا على هذه الآثار.

كفوري

وقال رئيس بلدية شكا فرج الله كفوري: "لقد تم الاتفاق على وضع مجموعة تدابير قيد التنفيذ وأولها المضي قدما بمقاربة جديدة حيث تتحمل كل الأطراف مسؤوليتها في ورشة عمل مشتركة لنبني معا مجتمعا صحيا سليما. وأقرينا تحت رعاية البلدية خطة عمل ستقوم الشركة اللبنانية للاسمنت الأبيض بتطبيقها تحت إشراف اللجنة البيئية في بلدية شكا. وسيصار إلى عقد اجتماعات دورية يشارك فيها الأهالي والشركة لمتابعة التقدم في هذا الملف".

بوهارون

وقال ممثل الشركة اللبنانية للاسمنت الأبيض جميل بوهارون "نتفهم هواجس الأهالي ونتعاطف مع مطالبهم ونؤكد التزامنا متابعة الحوار بشكل شفاف مع كل الأطراف المعنية. لذا نحن على استعداد تام للتنسيق مع الأهالي بغية متابعة تطبيق خطة العمل للحد من آثار عملياتنا على البيئة".
اضاف: "إننا على تواصل وتنسيق دائمين مع وزارة البيئة التي نرفع إليها التقارير الدورية ومنها المتعلقة بمستوى الانبعاثات الناتجة عن أعمالنا ونطلعها على أدائنا البيئي".
وكان محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، شكل لجنة تنسيق برئاسته وعضوية البلديات المعنية وشركات الترابة والخبراء تشارك فيها الشركة اللبنانية للاسمنت الأبيض. مهمتها متابعة الشؤون البيئية في منطقة شكا والبحث عن السبل الآيلة إلى تخفيف الغبار والانبعاثات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن