بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

تعرف إلى أبرد مدينة يقطنها بشر على وجه الأرض!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, February 2, 2015

عدد سكانها لا يتجاوز الـــ 500 نسمة
تعرف إلى أبرد مدينة يقطنها بشر على وجه الأرض!

"غدي نيوز"

"52 تحت الصفر"، درجة حرارة يظن البعض أنه لا يمكن للكائنات الحية أن تعيش فيها، لكن هناك مدينة بالفعل يقطنها بشر في تلك البرودة القارصة التي قد لا يتحملها كثيرون منا.
وللإجابة على تساؤلات مثل "أين توجد أكثر المدن برودة في العالم؟ وكيف يعيش سكانها؟ وكيف يتأقلم أولئك على درجات الحرارة القارصة تلك؟"، ذهب المصور النيوزلندي "آموس تشابل" Amos Chapple إلى المغامرة المصورة إلى مدينة أويمياكون Oymyakon التي نشرها على الموقع العلمي "ماي مودرن ميت" My Modern Met.
وتعد مدينة أويمياكون Oymyakon "أكثر مدينة برودة في العالم"، وتقع في روسيا بمقاطعة "ياقوتيا" Yakutia، وبالتحديد على بعد 350 كيلومتراً فقط من الدائرة القطبية الشمالية.

النهر الذي لا يتجمد

وترجع تسمية "أويمياكون" إلى أن الاسم يعني بلغة أبناء القرية "النهر الذي لا يتجمد"، لأنه رغم البرودة الشديدة في ذلك المكان إلا أن الماء فيه لا يتجمد إلا عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر، فيما يعيش السكان في معظم الأوقات في درجة حرارة 40 تحت الصفر، وبعض الأوقات إلى 72 درجة تحت الصفر في فصل الشتاء و50 درجة تحت الصفر في فصل الصيف.
ورغم أن "اويمياكون" مدينة ليست بها حياة تقريباً، وعدد سكانها لا يتجاوز الـــ 500 نسمة فقط، إلا أنها تستمد معظم مواردها واحتياجاتها من مدينة "ياكوتسك" المجاورة لها والنابضة بالحياة، والتي تتسم برواج اقتصادي كبير، بسبب وفرة الموارد الطبيعية بها مثل الماس والنفط والغاز.

الشوارع خالية تماماً

وقال المصور النيوزلندي عن المدينة: "صدمت من هول ما رأيت... الشوارع خالية تماماً، ويبدو أنهم اعتادوا على هذا البرد والحياة تسير على ما يرام".
وتابع "كانوا حذرين جداً من البرد، والكل مستقر بمنزله يعيش على تناول الشحوم والأكلات الدسمة التي تساعد على التدفئة، ويقتات عدد منهم حتى الآن على صيد الأيائل التي لا تزال ترعى في تلك الأماكن".
والتقط المصور تشابل مجموعة من اللقطات لتماثيل متجمدة لمؤسس الدولة السوفياتية فلاديمير لينين، وعدد من التماثيل الأخرى التي تخلد ذكرى الحرب العالمية الثانية، ولقطات أخرى من مدينة "ياكوتساك" حيث المصانع والسيارات التي تخفف أبخرتها وأدخنتها من برد الشتاء القارص.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن