"لوموند" تعقد مؤتمرا لمحاربة الجرائم ضد البيئة

Ghadi news

Saturday, February 7, 2015

"غدي نيوز"

تنظم جريدة "لوموند" الفرنسية الواسعة الانتشار، بالاشتراك مع مركز الصحافة الأوروبية ومقره بروكسل، مؤتمرا يشارك فيه المسؤولون عن البيئة في القارة الأوروبية يوم 11 شباط (فبراير) الجاري.
ويناقش المؤتمر وسائل مكافحة الجريمة التي ترتكب في حق البيئة المتمثلة في التجارة غير الشرعية للعاج والنفايات الإلكترونية ومناجم القصدير والنمور في الهند والمبيدات الحشرية المزيفة، معتمدة على التقارير التي أجريت في العديد من الدول منها مدغشقر والولايات المتحدة الأميركية وفيتنام وماليزيا والهند وبلجيكا وأوكرانيا والصين واندونيسيا وفرنسا، وذلك على أمل التواصل لوضع قانون عقابي وجزائي فعال ضد مرتكبي الجريمة ضد البيئة.
وكانت التقارير قد كشفت أن هناك 1215 وحيد القرن قد قتلوا في جنوب أفريقيا العام الماضي أي ثلاثة حيوانات في اليوم وهو رقم قياسي يهدد بالانقراض في الحيوان الثدي من على الكرة الأرضية.
كما أشارت التقارير إلى أن كيلو بودرة من قرن وحيد القرن في الولايات المتحدة الأميركية بيع في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 بحوالي 70 ألف دولار أي حوالى 62 ألف يورو، أي مرتين ونصف أغلى من كيلو الكوكايين الذي يباع بسعر 28 ألف دولار والذي يقوم بشرائه الصينيون والفيتناميون الذين يعتقدون أن قرن وحيد به "كيراتين" وهي المادة الموجودة في الشعر والأظافر والتي تشفي من كل شيء حتى السرطان.
وقد أدرجت الجريمة ضد البيئة في المركز الرابع على مستوى العالم في التجارة غير الشرعية بعد التزوير والتجارة في البشر وتجارة المخدرات، فإن قيمة مبيعات التجارة غير الشرعية للحيوانات البرية ترتفع إلى 19 مليار دولار أي حوالى 17 مليار يورو وفقا لتقارير الصندوق الدولي لحماية الحيوانات، كما أن الصيد غير الشرعي يعود على أصحابة بحوالي 23 مليار دولار سنويا، كما أن صادرات النفايات السامة للدول الفقيرة مثل الصومال تصل قيمتها سنويا إلى 27 مليار دولار.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن