كاتشا احتفل بـ "يوم المريض" في مستشفى المعونات جبيل

Ghadi news

Thursday, February 12, 2015

كاتشا احتفل بـ "يوم المريض" في مستشفى المعونات جبيل:
في أوقات الألم والمرض يجب أن نثق بأن الرب قريب منا

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

أحيا السفير البابوي في لبنان المطران غابريال كاتشا اليوم العالمي الثالث والعشرين للمريض، بقداس إلهي ترأسه في كنيسة مستشفى سيدة المعونات المعونات الجامعي في جبيل، شارك فيه راعي الابرشية المطران ميشال عون، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمه، المدير العام للمستشفى الأب ميلاد طربيه والمدبرون العامون وعدد من الكهنة، وحضره عدد من المرضى وموظفي المستشفى والأطباء والممرضين والممرضات.
بعد الانجيل، ألقى كاتشا عظة تناول فيها مضمون رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوم المريض العالمي وشعاره لهذه السنة "حكمة القلب"، "ما يدفع بالقيمين إلى التفكير بآية من سفر أيوب: "كنت عينا بصيرة للأعمى، ورجلا صحيحة للأعرج."(29:15)".
كما توجه إلى المريض طالبا منه "التحلي بالصبر والإيمان وهو في ذروة وجعه لأن الرب سيعطيه القوة، ويساعده على حمل صليبه ومرافقته في الطريق صوب القيامة والحياة"، داعيا "الأشخاص الذين هم بقرب المريض المحتاج إلى عناية دائمة أن يبقوا إلى جانبه كما كانت أمنا العذراء مريم بجانب إبنها على الصليب، هذا هو الطريق للوصول إلى القداسة".
وقال: "في تلك الأوقات، أوقات الألم والمرض، يجب أن نثق ونؤمن بأن الرب قريب منا، فندنو بحنان على من هم في الحاجة ونحمل لهم الرجاء والبسمة وسط هذا العالم الهائج والقلق".
ونقل كاتشا بركة الأب الأقدس للرهبانية اللبنانية المارونية ولمستشفى سيدة المعونات والعاملين فيه من أطباء وممرضين وموظفين إداريين ومتطوعين ومن فيه ومن يقصده من مرضى وموجوعين.
وبعد القداس، قدم نعمه لوحة تذكارية الى كل من السفير البابوي والمطران ميشال عون، قبل جولة للجميع على المرضى في المستشفى باركوهم وصلوا معهم ووزعوا عليهم هدايا رمزية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن