وزير البيئة التقى وفدا من محمية بنتاعل

Ghadi news

Saturday, February 14, 2015

وزير البيئة التقى وفدا من محمية بنتاعل
وشركة ايطالية لمعالجة النفايات الصلبة

"غدي نيوز"

التقى وزير البيئة محمد المشنوق في مكتبه في الوزارة، وفدا من لجنة محمية بنتاعل برئاسة رئيسها ريمون خوري، وجرى نقاش في موضوع توسيع الطريق المحاذية للمحمية.
وقد شكر الوفد وزير البيئة على طلبه وقف الاشغال الجارية، مشددا على ضرورة إجراء تقييم للاثر البيئي ووضع حد للاضرار البيئية الناتجة عن توسيع الطريق.
من جهته، أكد الوزير المشنوق وقوفه "الى جانب القانون والحفاظ على البيئة وإعطاء الناس امكانية التواصل وتوسيع الطريق ضمن ما هو معقول"، وقال: "لقد إتخذت قراري ولكنني أدعو الى التعاطي مع الامر بعقلانية وبشكل حضاري وليس بشكل عشوائي".

كيريللس

بعد اللقاء، تحدث أمين سر محمية بنتاعل المحامي إيلي كيريللس، فقال: "جئنا نشكر معالي وزير البيئة على تحركه السريع واهتمامه بمحمية بنتاعل، وتوافقنا مع معاليه على تطبيق القانون في هذا المجال، فالانماء يتوازى مع احترام القانون والشروط البيئية المرعية الاجراء، وسنكون في متابعة يومية للتوصل الى حل جذري للموضوع ضمن سقف القانون".

التنمية الصناعية

وعرض وزير البيئة مع وفد الشبكة العالمية للتنمية الصناعية برئاسة ممثلها في الدول العربية علي يعقوب لموضوع تجديد الشراكة بين قطاعي البيئة والصناعة عبر المركز اللبناني للانتاج الأنظف، وشارك في الاجتماع المدير المالي والاداري في معهد البحوث الصناعية سليم كفوري ومدير مشروع Switch Med لانتقال التكنولوجيا البيئية الحديثة الى الصناعة وممثلة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ندى صبرا.

شركة ايطالية

واجتمع الوزير المشنوق مع شركة ايطالية متخصصة بمعالجة النفايات الصلبة برئاسة باولو بيراني من تورينو، حيث كان بحث في سبل معالجة النفايات بعد اقرار الخطة الوطنية للنفايات في مجلس الوزراء واطلاق مناقصات التلزيم.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن