وفاة "إمبراطور الشوكولا" في العالم مالك نوتيلا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, February 16, 2015

تقدر ثروته بــ 23.4 مليار دولار
وفاة "إمبراطور الشوكولا" في العالم مالك نوتيلا

"غدي نيوز"

توفي الملياردير المعروف ميشيل فيريرو Michele Ferrero، والذي يعتبر واحدا من أغنى أغنياء إيطاليا والمعروف بأنه "إمبراطور صناعة الشوكولا على مستوى العالم"، عن عمر ناهز 89 عاما.
وتشتهر شركته الخاصة بإنتاج الشوكولاتة بالبندق "نوتيلا" Nutella، وشوكولاتة "فيريرو روشيه" Ferrero Rocher، وشوكولا "كيندر" Kinder التي تتخذ شكل البيضة، وحلوى "تيك تاك" Tic-Tac.
وتوفي ميشيل فيريرو بمنزله في إمارة موناكو، بعد مرض دام أشهر عدة، بحسب ما أعلنت شركته.
وقد وصف الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا Sergio Matarella، الراحل فيريرو بأنه "رجل أعمال بالفطرة".
وكان والد فيريرو، وهو صانع حلوى، قد صنع منتجا سبق "نوتيلا" Nutella في عام 1946، أطلق عليه "غياندوجوت"، واستخدم مزيجا من الكاكاو وكثيرا من البندق ليصنع منه حلوى بسعر معقول، حين كان الشوكولا تيباع بأسعار باهظة.


طابع بريدي باسم المنتج

تجدر الاشارة في هذا المجال إلى أن "هيئة البريد الإيطالية" أصدرت طابعا بريديا باسم المنتج.
وقال جيوفاني، نجل فيريرو، لشبكة الــــ "بي بي سي" البريطانية العام الماضي "عاش جدي من أجل أن يتوصل إلى هذه المكونات. كان مولعا بها جدا. أيقظ جدتي في منتصف الليل وهي نائمة وأعطاها مقدارا لتتذوقه بالملعقة، وسألها: ما رأيك؟".
ثم حول ميشيل فيريرو المعجون إلى منتج "نوتيلا" المعروف حاليا في شتى أرجاء العالم، وينتج في 11 مصنعا ويباع في 160 دولة، وكان أول إنتاج له في عام 1964.

أغنى صانع حلوى على الكوكب

وأصبح جيوفاني فيريرو المدير التنفيذي للشركة بعد وفاة شقيقه الأكبر بيترو بأزمة قلبية أثناء ركوبه دراجة في جنوب أفريقيا عام 2011.
ويعمل لدى مجموعة فيريرو ما يربو على 22 ألف عامل وتتجاوز قيمة الرواتب السنوية 8 مليارات يورو.
ووصفت مجلة "فوربس" الشهيرة ميشيل فيريرو بأنه "أغنى صانع حلوى على الكوكب"، وأدرجته وأسرته في المركز 30 على قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ قيمتها 23.4 مليار دولار.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن