أسرار الناس الذين لا يمرضون أبداً

Ghadi news

Monday, June 4, 2012


"غدي نيوز"

يشهد الطب تقدماً مستمراً، وتطوراً في ابتكار الأدوية والعلاجات، ولكن، لا بد لنا من أن نصاب بالرشح أو بالتهاب الحلق مرتين على الأقل سنوياً، ولا يزال الأخصائيون في المجال الطبي عاجزين عن أن يقولوا لنا كيف نبقى أصحاء.
ولكن الغريب أن هناك أناساً لم يخضعوا لأي من العلاجات الطبية وهم في صحة جيدة، ونادراً جداً ما يصابون بالرشح القوي، أو بمرض خطير، ونجدهم يعيشون حياة طويلة وصحية، فما هو سرهم؟ ولم لا يمرضون؟ وكيف لنا أن نصبح مثلهم؟ يجيبنا عن هذه الأسئلة الكاتب جين ستون في كتابه الجديد الصادر عن دار الفراشة، "أسرار الناس الذين لا يمرضون أبداً" حيث يشرح لنا تجربة 25 شخصاً عاشوا عمراً مديداً ونادراً ما كانوا يصابون برشح خفيف!
يضع الكاتب أمامنا خمسة وعشرين سراً للتمتع بالصحة والعافية، ومعظم هذه الأسرار يمكن إضافتها الى روتين الحياة اليومية، فالأصدقاء سر من هذه الأسرار، وحساء الدجاج يطيل العمر، والأعشاب هي سر الرجل الصيني الذي عاش 256 سنة، كذلك الحمام البارد أو الركض أو رفع الأثقال من أسرار العافية. اما القيلولة التي نحاول تجنبها فهي سر الوقاية من الأمراض.
وأن تأكل نصف طعامك ولا تشبع يطيل العمر، وخميرة البيرة تبعد عنك الأمراض الخطيرة، وغيرها من الأسرار... الخ
الأهم هو أن كل شخص من هؤلاء الأشخاص مقتنع بعادته ومتأكد من أنها سر صحته وعافيته ما يجعلنا نستنتج بأن الصحة الجيدة هي نتيجة ثباتنا على مبادئنا الصحية وثقتنا بعاداتنا والالتزام بممارستها، خاصة أن الطب يعترف بفعالية الدواء الوهمي الذي لا يتمتع بأي منفعة طبية لكنه يشفي بسبب قناعة المريض بأنه يتناول العلاج.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن