هل يكون سم عنكبوت برازيلي بديلا فعالا لـ "فياغرا"؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, February 20, 2015

"غدي نيوز" – إعداد قسم الترجمة

يقترح عدد من العلماء والباحثين في مجال الصحة، إحلال سم نوع معين من العناكب البرازيلية يعرف باسم عنكبوت الــ Phoneutria ليكون بديلا عن اقراص "الفياغرا" أو "السياليس" في علاج العجز الجنسي لدى الرجال، بحسب ما أشار الموقع الالكتروني لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الواسعة الانتشار.
يقول العلماء ان دخول سم العنكبوت البرازيلي الجوال "Phoneutria" في جسم الإنسان، يزيد عادة من إفراز اللعاب ويسبب صعوبة في التنفس قد تستمر عدة ساعات، ولكن من جانب آخر فهو يسبب القساح (انتصاب عفوي عند الرجل) دون وجود مؤثرات ومحفزات خارجية.

بروتين سام

ويحدث هذا الامر، وبحسب رأي الخبراء والباحثين، نتيجة امتلاء الفجوات في نسيج العضو الذكري بالدم، وذلك بسبب نوع معين من البروتين السام يعرف علميا باسم PnTx2-6، وهو موجود في سم هذا النوع العناكب، على ما أشارت أيضا صحيفة "الدايلي ميرور" البريطانية.
أجرى علماء من كوريا الجنوبية اختبارات لهذا البروتين على القوارض وكانت نتائجها ايجابية، حيث تحسنت حالتها.
من هنا استنتج الباحثون ان السبب في ذلك يعود الى تحرر ما يعرف بـــ "اوكسيد النتروجين" من الدم الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة كمية الدم الداخلة اليها.

تأثيرات سلبية قليلة

استنادا الى هذه النتائج، وبحسب موقع RT الروسي، يقول الخبراء، انه على الرغم من احتواء سم هذه العناكب على مواد مختلفة يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على جسم الإنسان، إلا ان المستحضرات المحتوية على PnTx2-6 ستكون لها تأثيرات سلبية قليلة، ويمكن ان تصبح بديلا لأقراص "فياغرا"، خصوصا إذا علمنا أن هناك نحو 30 بالمئة من الرجال الذين يتعاطون الـ "فياغرا" لا تؤثر فيهم ايجابيا.
وتقول الدكتور كينيا نونيز Kenia Nunes، وهي عالمة فيزيولوجية من جامعة ويسكونسن الأميركية "University of Wisconsin": "إن السم من العنكبوت Phoneutria هو خليط غني جدا مكون من عدة جزيئات نسميها السموم، ومن ثم لدينا السموم المختلفة في هذا السم الذي يتفاعل مع عناصر أخرى، وبسبب هذا، عندما يتعرض  الإنسان لعضة من هذا العنكبوت، ويمكن أن نلاحظ العديد من الأعراض المختلفة بما في ذلك انتصاب القضيب".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن