معركة حياة أو موت بين أسد بحر وأخطبوط عملاق

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, February 22, 2015

سجل وقائعها رجل أعمال ومصور كندي هاوٍ
معركة حياة أو موت بين أسد بحر وأخطبوط عملاق

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

بينما كان يسير مع أسرته على رصيف ميناء "أوغدين بوينت" Ogden Point المشهور بمياهه العميقة، التقط رجل أعمال ومصور كندي هاوٍ، معركة شرسة بين أسد بحرSea Lion  وأخطبوط عملاق Giant Octopus، استمرت لمدة عشر دقائق، وانتهت بموت أحدهما.

صدفة نادرة

وهذه واحدة من الصدف النادرة، وقد تمكن هاو من توثيقها في "ذاكرة" الكاميرا، وأظهرت بعض ما تتسم به الحياة من قسوة وسط صراع لا يهدأ بين كائناتها في سبيل البقاء والاستمرار.
إلا أن هذه الصدفة لم تعد مجرد حدث طالع المصور الهاوي، بل تحولت مادة إعلامية تناقلتها وسائل الاعلام حول العالم، تعرفنا من خلالها على ما يكتنف عالم البحار من أسرار كثيرة. 
وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: إن المصور الهاوي بوب لانسون Bob Ianson البالغ من العمر 59 عاماً، وهو رجل أعمال من فيكتوريا في كندا، ظن في البداية أن هناك معركة بين اثنين من أسود البحر، قبل أن يدرك أن الطرف الآخر في المعركة أخطبوط ضخم.

المعركة!

وبحسْب ما قال لانسون، فقد أخرج الكاميرا من حقيبته بسرعة، وبدأ في التقاط مشاهد وصور للمعركة التي استمرت لنحو عشر دقائق، بين أسد البحر الذي يبلغ طوله 1.5 تقريباً، والأخطبوط الذي يصل وزنه إلى 23 كيلوغراماً، بينما وقفت أسرته تشاهد، وتَجَمّع إلى جوارهم العشرات من الناس.
وأشار لانسون إلى أن أسد البحر والاخطبوط العملاق كان يغوصان عميقا في الماء ثم يعودا للظهور من جديد الى سطح المياه، ما ساعده على التقاط أنفاسه ليلتقط الصور من ان تصبح "المعركة" ظاهرة للعيان.

أسد البحر يعلن انتصاره

وبحسب ما أشار موقع صحيفة "سبق" الالكترونية، انتهت المعركة بانتصار أسد البحر ومقتل الأخطبوط.
وتنقل صحيفة "هفنغتون بوست" Huffington Post الأميركية عن "لانسون"، قوله: "في نهاية المعركة ظَهَرَ أسد البحر ورفع رأسه كأنه ينظر إليّ تماماً، وفي فمه الأخطبوط، وقد توقف عن الحركة"، بحيث بدا وكأنه يعلن أمام الملأ انتصار على الاخطبوط العملاق!
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن