فنان صور أفلاما إباحية بدواع انتقامية ويطالب غوغل بسجل نظيف

Ghadi news

Friday, February 27, 2015

سخرية القدر...
فنان صور أفلاما إباحية بدواع انتقامية ويطالب غوغل بسجل نظيف

 "غدي نيوز"

قد تكون هذه القضية من أكبر الدلائل على صحة المثل القائل: "من حفر حفرة لأخيه وقع فيها"، إذ يطالب ملك في أفلام إباحية بدواع انتقامية بسجل نظيف في محرك البحث غوغل.
إذ قام كريغ برتين بتجميع آلاف الدولارات من خلال نشر صور لنساء عاريات عبر الإنترنت، والآن يرغب بأن يمحو انتقامه من الإنترنت.
إذ أظهرت مواقع بأن بريتين، طلب من "غوغل" حذف اسمه وصوره من عدد من المواقع التي نشرت قصته، وذكرت هذه المواقع مطالبته "بحذف 23 رابطاً" من محرك البحث، من بينها مواقع مثل "فوربس" و"سالون" و"هافنغتون بوست" وغيرها.
وطالب بحقوق الملكية الرقمية "DNCA" مدعياً بأن المحتوى الذي نشرته تلك المواقع، أخذت من دون موافقته واحتوت معلومات تعريفية عغنه، بالإضافة إلى عدد من الصور، من على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ومن موقعه "الإنتقامي" السابق، والذي أغلق مؤخراً.
إلا أن خبراء قانونيين، منهم ماري آن فرانكس، الأستاذة المساعدة في كلية الحقوق التابعة لجامعة ميامي الأميركية تقول إن بريتين: "لا يملك ثوابت كافية لدعم ادعاءاته، ويمكن أن تقع الصور التي طالب بحف الروابط التي نشرت فيها تحت بنود (الاستعمال العادل)"، مضيفة بأنه وحتى في أوروبا، لن يمنح برتيتن "حق النسيان" مرجحة بأن غوغل ستتجاهل طلبه.
وقام بريتين بإدارة موقع "www.isanybodydown.com" منذ عام 2011 حتى عام 2013، ونشر فيه صور أكثر من ألف امرأة مع معلومات التواصل بهن، وكان يحصل على الصور إما من أحبائهن السابقين أو من شركاء بريتين في الموقع، وتوجد هنالك ادعاءات بأنه كان يتلقى من هؤلاء النسوة مبلغاً يتراوح بين 200 و300 دولار مقابل حذف صورهن.

عن الـ CNN
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن