فيديو صادم لكوكب الأرض في حال اصطدامه بنيزك

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 3, 2015

محاكاة تصويرية لسيناريو أعدته قناة Discovery
فيديو صادم لكوكب الأرض في حال اصطدامه بنيزك

 "غدي نيوز"

شهد كوكب الأرض سابقا العديد من الاصطدامات الصخرية السماوية، عندما نفذت نيازك صغيرة إلى سطح الأرض مسببة أضرارا كارثية مرات كثيرة، حتى أن بعض هذه الاصطدامات تسببت بانقراض العديد من الكائنات، ومن بينها الديناصورات فضلا عن تغييرات ما تزال آثارها ماثلة إلى اليوم وما تزال موضع دراسة الخبراء.
لكن ثمة سؤالا يطرح نفسه، هل الأرض في منأى عن كوارث محتملة؟ وما الذي سيحدث لو تعرضت الأرض لسقوط نيازك عملاقة؟

اتجه نحو الأرض 556 كويكبا

وكذلك كثيرا ما هددت الأرض كويكبات أو نيازك صخرية صغيرة، دخلت وتفككت في الغلاف الجوي للارض، ووفقا لمختبر الدفع النفاث التابع لـوكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، فقد اتجه نحو الأرض 556 كويكبا صغيرا بين عامي 1994 و 2013، ومعظمها لحسن الحظ لم يخترق الغلاف الجوي.
إلا أن بعضها مثل نيزك "تشيليابينسك" تحطم على سطح الأرض بقوة تدميرية كبيرة وهائلة وتسبب بوقوع أكثر من 1000 جريح نتيجة تحطم الزجاج، بسبب حجم الانفجار وضخامته.
ولكن ماذا سيحدث إذا اصطدم كويكب أكبر حجما من "تشيليابينسك" مع كوكب الأرض؟

محاكاة تصويرية لسيناريو اصطدام نيزك هائل

في هذا المجال – وبحسب موقع RT الروسي – قامت قناة "ديسكفري" Discovery العلمية بإنجاز عمل هو بمثابة محاكاة تصويرية لسيناريو اصطدام نيزك هائل الحجم بكوكب الأرض، ووفقا للتفاصيل التي جاءت في الفيديو الذي بثته القناة على موقعها على الانترنت: "عند اصطدام كويكب قطره 500 كلم بكوكب الأرض وسقوطه في المحيط الهادئ على بُعد 10 كلم عن الساحل، فستنتقل الهزة الأرضية الناجمة من جراء سقوطه بسرعة تفوق سرعة الصوت، وسيرتفع الحطام إلى مدار الأرض المنخفض، ومن ثم تعود لتدمير سطح الأرض بالكامل، كما ستحيط بالأرض عاصفة من النيران تعمل على تبخير جميع أشكال الحياة في طريقها".

فيديو مرعب

الفيديو مرعب بلا شك، ويصور فناء الحياة على سطح الأرض بالكامل، وتحول الكوكب في النهاية إلى كوكب صخري جامد، يسبح في الفضاء مثل ملايين الكواكب الأخرى بلا مياه ولا بشر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن