جيشٌ من القطط يحتلّ جزيرة يابانيّة

Ghadi news

Wednesday, March 4, 2015

 "غدي نيوز"

يحتلّ جيشٌ من القطط الضالّة جزيرة نائية في جنوب اليابان، ويقبع داخل منازل خالية أو في قرية للصيد، يفوق عدد القطط فيها عدد السكّان بنسبة ستة إلى واحد.
بدأت القصّة بعد جلب القطط إلى جزيرة أوشيما للقضاء على الفئران التي أضرّت بقوارب الصيادين، إلّا أنّ القطط مكثت وتكاثرت، ليصل عددها إلى أكثر من 120، وسط مجموعة قليلة جداً من السكان الذين يحاول بعضهم كبح تمدّد القطط.
تقع جزيرة أوشيما على بعد 30 دقيقة قبالة محافظة إهيمه، وكان يقطنها 900 شخص في العام 1945، وغالبية سكّانها الآن من المتقاعدين الذين لم ينزحوا عن الجزيرة بحثاً عن فرص عمل في مدن أخرى بعد الحرب العالميّة الثانيّة.
والمؤشّر الوحيد على وجود بشر هناك، هو الزوّار الذين يصلون إلى الجزيرة على متن قوارب، لقضاء يومٍ واحدٍ يزورون خلاله، ما بات يعرف محلياً، باسم "جزيرة القطط"، حيث لا توجد مطاعم أو سيارات أو متاجر أو حتّى أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة، لذلك لا تعدّ أوشيما مزاراً سياحياً.
وتقول ماكيكو ياماساكي (27 عاما) "هنا عددٌ كبير من القطط، تأتي ساحرة القطط لإطعامها.. الأمر ممتعٌ، لذلك أريد أن آتي إلى هنا ثانية".
ولا يصعب إرضاء قطط أوشيما عندما يتعلّق الأمر بالطعام، فهي تقتات على ما تتسوّله من السيّاح. وفي غياب حيوانات مفترسة، تعيش هذه القطط في الجزيرة من دون خوف.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن