مرسيدس تعرض السيارة "الرئاسية" في جنيف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, March 7, 2015

سعرها يتخطى النصف مليون يورو
مرسيدس تعرض السيارة "الرئاسية" في جنيف

 "غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو

عراقة شركة مرسيدس الألمانية ومحاكاتها التطور هما عنوان جديدها هذه المرة، سيارة قد تبدو من كوكب آخر، ولعل كثيرين منا يحلمون برؤيتها فقط بالعين المجردة، ليتبينوا جمالها وحجمها وانسيابها الرائع وفق تصميم يؤكد مرة جديدة أن للعراقة دورا في صناعة السيارات، وأن تراكم الخبرة على مدى عقود طويلة، هو مفتاح النجاح، وهذا ما ينطبق على الشركة الألمانية الأعرق في صناعة السيارات.

سيارة رئاسية

وفي هذا السياق، عرضت شركة "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz في "معرض جنيف الدولي للسيارات" Geneva International Motor Show، المقام حاليا في سويسرا سيارتها "الرئاسية" الرائعة والفخمة "Mercedes-Maybach S600 Pullman".
بهذا العرض وضعت الشركة حدا لطول انتظار، في ما يتعلق بتحديث الفئة "S" من سيارات المرسيدس الفاخرة، وكانت "تحفة" المعرض في العاصمة السويسرية، وقِبلة الزوار من كافة أنحاء العالم.

المواصفات

يبلغ طول سيارة "مرسيدس مايباخ بولمان" Mercedes-Maybach S600 Pullman 6.5 متر، أي أنها تعتبر أطول سيارة حتى الآن من بين سيارات الــــ "Maybach".
أما صالون السيارة فمريح جدا، وهو يتسع لأربعة ركاب، وكل مقعدين فيه متقابلان، والجدير بالذكر أنه يمكن تغيير زاوية ظهر المقعد في حدود 43.5 درجة، وفي المقابل يمكن عزل المقاعد الأمامية عن المقاعد الأربعة، وذلك بواسطة عازل مجهز بشاشة تلفزيون قطرها 18.5 بوصة.
كما أن السيارة مجهزة بمحرك V12 قوته 530 حصانا، وسعته 6 ليترات. وما لا يخطر في بال هو سرعتها، إذ أنه في خلال 6 ثوان تستطيع سيارة الـ "مايباخ" بلوغ سرعة 100 كم/ساعة.

نصف مليون يورو... وأكثر

أما قيمة السيارة في أوروبا فستكون نصف مليون يورو وأكثر، وهذا مبلغ خيالي وإن كانت هذه السيارة الفارهة تستحقه فعلا، فهي أشبه ما تكون بتحفة فنية جمعت بين عراقة الشركة والحداثة على مستوى التقنيات المتطورة التي زودت بها، وكأن "مرسيدس" تريد أن تتصدر هذا النوع من السيارات "الرئاسية".
وهذا يعني انها ستبقى سيارة الأغنياء ورؤساء الدول والحكومات، وسوف تبدأ الشركة بتسويق هذه السيارة ابتداء من السنة القادمة (2016)، وذلك بحسب ما أشار موقع "روسيا اليوم".

المصدر: وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن