بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

رئيس استثمارات غوغل: العيش لمدة 500 سنة بات ممكناً

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, March 11, 2015

التطور الطبي سيدخل في طور التحسين الجيني للبشر
رئيس استثمارات غوغل: العيش لمدة 500 سنة بات ممكناً

 "غدي نيوز"

صرح رئيس استثمارات شركة "غوغل" الأميركية عملاق التكنولوجيا الحديثة بيل ماريس Bill Maris أن عيش الإنسان لمدة 500 عام بات أمراً ممكناً، الأمر الذي لاقى تساؤلات كثيرة حيال إمكانية إطالة عمر الإنسان إلى خمسمئة عام.
الجدير بالذكر أن ماريس أدلى بهذا التصريح من دون الاستناد إلى معطيات علمية دقيقة باستثناء ما بات يملك الانسان من تكنولوجيا متطورة لم تكن متوفرة سابقا، فضلا عن إمكانية أن يتواصل هذا التطور ليبلغ مراحل متطورة لم ولن تخطر في بال، بمعنى أن ماريس عبر عن ثقته بإمكانية إطالة عمر الانسان في المستقبل، في مقاربة للتطور المتسارع في مجال العلوم الجينية بشكل خاص.

معالجة الشيخوخة

أصبح تحت تصرف بيل ماريس هذا العام (2015) مبلغا من المال يصل إلى نصف مليار دولار، مخصص للاستثمار في شركات ومؤسسات بحثية تعالج الشيخوخة وتطيل عمر الأنسان.
وقد أوضح ماريس أنه "خلال الـعشرين عاما القادمة سيصبح علاج السرطان بالكيميائي (الكيمو ثيرابي) أمرا بدائيا مثل استخدام التلغراف".
وأضاف ماريس أيضا في معرض رده على سؤال طرح عليه "لو سألتني اليوم هل من الممكن أن تعيش لعمر 500 سنة فإن الجواب هو نعم".

تغير نمط حياة البشرية

ويعتقد ماريس في هذا المجال أن "العقود القليلة القادمة من شأنها أن تغير نمط حياة البشرية"، ويرى أن "التطور الطبي سيدخل في طور التحسين الجيني للبشر ومعالجة الأمراض على المستوى الجزيئي".
ويضيف قائلا أنه "في وقت قريب سيتمكنون (الاطباء والباحثون) من علاج أمراض الشيخوخة مثل "باركنسون" Parkinson's و "الزهايمر" Alzheimer's، فضلا عن إصلاح التلف في أعضاء الجسم الذي يحدثه – على سبيل المثال – التعرض إلى الشمس والتدخين والكحول وغيرها.
وتصدرت شركة "غوغل" ونشرت حملة تمويل من 130 مليون دولار لشركة تمتلك قاعدة لتحليل بيانات السرطان بالحوسبة السحابية، وهي شركة "فلاتيرون هيلث"Flatiron Health.

تجنيد أهم وأبرز الأطباء

وزادت الذراع الاستثمارية لغوغل من أصول استثماراتها في علوم الحياة بمعدل فاق الــــ 30 بالمئة خلال سنتين، بحسب بلومبرغ Bloomberg، حيث أصبح لديها 70 موظفا و17 شريكا استثماريا، على ما أشار موقع "روسيا اليوم" والعديد من المواقع ووسائل الاعلام العالمية.
كما أن ماريس يعمل وفق خطط كبيرة وطموحة لا تعرف اية حدود، وقد قام بتجنيد أهم وأبرز الأطباء العاملين في المجال الصحي، ليستند إلى خبراتهم في قرارات تمويل الشركات الطبية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن