سيارة كهربائية ثلاثية العجلات تسير في شوارع طوكيو

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 17, 2015

يمكن أن تغير جذريا نظام النقل في المدن
سيارة كهربائية ثلاثية العجلات تسير في شوارع طوكيو

 "غدي نيوز"

تقوم عملاق صناعة السيارات في العالم شركة "تويوتا" Toyota اليابانية بإطلاق مشروع تجريبي من شأنه تشكيل نظام نقل مستقبلي في العاصمة طوكيو، للحد من مخاطر الانبعاثات الناجمة عن استخدام السيارات التقليدية العاملة بالوقود الاحفوري، ومواكبة تحديات المستقبل.

ضيقة وغير مريحة

ويبدو من الوهلة الأولى أن سيارة "تويوتا آي روم" Toyota i-Road التي أطلقتها شركة تويوتا ضيقة (عرضها 870 ملم فقط) وغير مريحة. وفي مقدمتها عجلتان وعجلة واحدة في مؤخرتها.
وفي حال إدارة المقود تميل السيارة، فيشعر سائقها كأنه يسير بدراجة نارية بسرعة تبلغ 100 كيلومتر في الساعة، بينما في الواقع لا تزيد سرعتها عن سرعة دراجة هوائية عادية، ما يعتبر إشارة سيئة حيال السيارة الجديدة، بحسب ما أشار نقاد متخصصون في العديد من المواقع العلمية وتلك المتخصصة في مجال صناعة السيارات ووسائل النقل على اختلاف أنواعها، فضلا عن متابعين في وكالات أنباء عالمية.
ويتوفر في السيارة كل شيء: بدءاً من لوحة العدادات، مرورا بالمقود، ومن ثم كرسي السائق، وصولا بالباب البلاستيكي وغطاء المحرك ودواسة الفرملة، وكأنها سيارة عادية من حيث المواصفات.

محركان كهربائيان

وتتزود السيارة بمحركين كهربائيين يمكناها من السير الى مسافة 50 كيلومترا من دون شحن إضافي. ولا تزيد قوة كل منهما عن 2 كيلوواط ، ما يكفي للتسارع حتى 60 كيلومترا في الساعة.
وتتوقع الشركة أن تستخدم سيارة Toyota i-Road للقيام برحلات قصيرة المدى في داخل المدينة.
ويقول أصحاب المشروع أن أهالي العاصمة طوكيو وضيوفها يستطيعون أولا استئجار السيارة لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 2.5 ساعة، مع شرط أن يتلقى سائقها دورة قيادة خاصة.
ويقول الخبراء إنه في حال تطبيق هذا المشروع في طوكيو يمكن أن يتغير جذريا نظام النقل في المدينة.

المصدر: "RT" + " فيستي. رو" + "غدي نيوز"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن