أغرب جزيرة في العالم تظهر في فصل الربيع فقط

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, March 19, 2015

ظاهرة طبيعية في جنوب غرب الصين
أغرب جزيرة في العالم تظهر في فصل الربيع فقط

 "غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

ظاهرة طبيعية غريبة وإن كان تفسيرها سهلا وناجما عن تغير مستوى أحد الأنهر، حين تظهر جزيرة رائعة ساعة ينخفض مستوى المياه وتختفي مع ارتفاع منسوب المياه الذي يغمرها في الشتاء، لتعود وتظهر وكأنها تبشر بقدوم فصل الربيع و"تحتفل" مع الطبيعة المتجددة على ضفتي النهر، وسط الأزهار الصفراء وهي تطل وتتناغم مع الغطاء الاخضر حولها في لوحة طبيعية ساحرة.

الجزيرة "السلحفاة"

لا تظهر هذه الجزيرة التي تعرف بـ "جزيرة السلحفاة" Turtle Island في نهر "موداوكسي" Muodaoxi River في جنوب غرب الصين، إلا في فصل الربيع فقط، فيم تختفي بقية أيام العام.
ولظهورها قصة طريفة رواها موقع صحيفة "سبق" السعودية نقلا عن الموقع الالكتروني لصحيفة "الديلي ميل" The Daily Mail البريطانية الواسعة الانتشار، فضلا عن مواقع عالمية عدة.

قصة طريفة

والجزيرة تشبه في تكوينها شكل "السلحفاة"، التي يعتبرها الصينيون رمزاً للحياة وطول العمر، ولذا فإن سكان قرية "لونج تشي" Longshi بمقاطعة "يونيانغ" Yunyang يطلقون عليها اسم "سلحافة الربيع المتصاعدة من الماء".
ولظهور الجزيرة قصة طريفة ساهمت في تنامي شهرتها أبعد بكثير من حدود الصين، وباتت مقصدا سياحيا عالميا، فهي تعتمد على كمية مياه الفيضان التي تتجه إلى المصب "بنهر موداوكسي" Muodaoxi River، حيث يظهر شكل السلحفاة فقط عندما يكون مستوى المياه ما بين 163 و168 متراً.

الممرات الثلاثة

داخل منطقة الممرات الثلاثة، والتي يتم التحكم في مستوى المياه الموجودة بها من خلال سد "الممرات الثلاثة"، حيث يُعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات للاستمتاع بهذا المشهد، فعندما ينخفض النهر إلى مستوى 175 متراً تظهر الجزيرة فوق الماء، وعندما يصل الماء إلى 145 متراً تصبح الصخرة متصلة مع البر الرئيسي.

مقصد سياحي

وبسبب غرابة هذه الظاهرة الطبيعية انتشرت قصتها في مختلف أنحاء العالم، مما جعلها في النهاية مقصداً سياحياً مهماً للكثيرين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن