بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تزايد أعداد أبقار البحر بفلوريدا بسبب جهود الحفاظ عليها

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, March 19, 2015

 "غدي نيوز"

قال خبراء الحياة البرية في ولاية فلوريدا الأميركية يوم الثلاثاء 17-3-2015) إن عددا قياسيا من أبقار البحر بلغ 6063 حيوانا، شوهد في المياه الساحلية للولاية خلال عملية التعداد السنوي الذي يجري في شباط (فبراير)، ما يعكس مدى نجاح جهود الحفاظ على هذا النوع الذي كانت أعداده تقدر بالمئات.
لكن هولي ادواردز Holly Edwards عالمة الاحياء في "لجنة الحفاظ على الاسماك والحياة البرية في فلوريدا"biologist for the Florida Fish and Wildlife Conservation Commission قالت: "إن أنصار الحفاظ على "عجل البحر"sea cow المهدد بالانقراض نبهوا الى أن الظروف المؤاتية ساعدت على زياده أعداد هذا الحيوان البطيء الحركة".
وأضافت إن "الاحصاء الجديد في حد ذاته لا يشير إلى ضرورة استمرار الحماية الاتحادية". وقالت "الأمر لا يعتمد على أعداد ابقار البحر. الامر يتوقف على ما اذا كان الخطر الذي يتعرض له بقر البحر قد تمت مواجهته على النحو الأمثل".

ضرورة حمايتها

وقال باتريك روز Patrick Rose المدير التنفيذي لنادي "أنقذوا بقر البحر" إن حقيقة ان جميع حيوانات أبقار البحر في فلوريدا أصيبت بجروح جراء حركة الزوارق يشير الى ضرورة حمايتها.
وظلت أبقار البحر مدرجة على القائمة الأميركية للانواع المهددة بالانقراض منذ انشاء القائمة عام 1973، وقال روز إن "أنشطة الصيد الجائر منذ قرن أدت الى تناقص اعداد هذه الحيوانات".
وأعلنت إحدى جماعات الحفاظ على البيئة الاسبوع الماضي إنها بصدد رفع دعوى قضائية على مسؤولي الحياة البرية الاتحاديين بتهمة انتهاك قانون الأنواع المهددة بالانقراض، لعدم قيامهم بحماية أبقار البحر على الوجه الاكمل.

متلازمة التوتر بسبب البرد

وكانت "الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية"US Fish and Wildlife Service قد أعلنت الشهر الماضي فرض لوائح تمنع حركة السباحين والقوارب بأنواعها في مناطق بعينها تنزوى بها أبقار البحر، خلال فترة الطقس البارد وذلك لحماية هذه الثدييات من الاصابة.
وقالت ادواردز إن الاحصاء الجديد يزيد بنحو ألف رأس عن احصاء سابق أجري عام 2010 ويجئ بعد عامين من مقتل أكثر من 800 من أبقار البحر عام 2013، بسبب تيارات بحرية تعرضت لها السواحل الغربية للولاية كانت تحمل كائنات مريضة فضلا عن موجة صقيع قاتلة.
وتتضرر أبقار البحر التي تعيش بالمياه العذبة والمالحة على حد سواء من برودة الطقس حيث تصاب بما يعرف باسم "متلازمة التوتر بسبب البرد"، بحسب ما أشارت وكالة "تومسون رويترز" الأميركية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن